محافظ جبل لبنان جال على بلديات بسكنتا ونوه بمشروع تحريج غابة بسكنتا بالارز

0

1416492951_

جال محافظ جبل لبنان فؤاد فليفل على بلديات منطقة بسكنتا في اعالي المتن الشمالي، وشارك في حفل افتتاح مشروع تحريج غابة Forever Baskinta بالارز اللبناني في موقع على طريق بسكنتا-باكيش الذي أقيم برعايته وبدعوة من جمعية Forever Lebanon بالتعاون مع بلدية بسكنتا ومدارس البلدة ـ في حضور ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد حليم عامر، قائمقام المتن مارلين حداد، رئيس بلدية بسكنتا طانيوس غانم، منسق مركز تخطيط ونمو “متن” رازي الحاج، مؤسس جمعية Forever Lebanon انطوان حويك وعدد من اعضاء الجمعية وطلاب المدارس في البلدة.

وأشار حويك الى “ان مشروع Forever Baskinta الذي يتضمن زرع 500 ارزة هو من ضمن مشاريع Forever Lebanon البيئية والثقافية والحوارية والانمائية والاجتماعية التي تقوم بها لمناسبة بلوغ عدد اعضاء الجمعية 10452 عضوا، فقررت زرع 10452 غرسة ارز وصنوبر وزيتون تتوزع على مناطق عدة في بسكنتا، جزين، راشيا، حوش القنعبة، العباسية- صور وعكار بالتعاون مع البلديات والمدارس.

رئيس البلدية
وشكر رئيس البلدية غانم المحافظ فليفل على رعايته لهذا المشروع، مشددا على “علاقة التعاون التي اثمرت هذا اليوم البيئي المميز مع Forever Lebanon والذي يحمل ابعادا معنوية وقيما وطنية اكثر منها مادية، وما مشاركة المدارس معنا الا للتأكيد للجيل الصاعد ان التمسك بالارض هو عنوان المرحلة المقبلة”.

اضاف: “يأتي هذا المشروع في مناسبة عيد الاستقلال لنستذكر شهداء الجيش اللبناني الذين لولا استشهادهم واستبسالهم في الدفاع عنا لما كنا هنا اليوم”.

فليفل
بدوره، اثنى فليفل على جهود جمعية Forever Lebanon في المشاريع التي تقوم بها خصوصا هذا المشروع عشية عيد الاستقلال، داعيا الى الاعتناء بهذه الغرسات لتنمو وتكبر، ومشددا على اهمية التعاون بين المجتمع المحلي والادارات الرسمية ما يؤدي الى نتائج ايجابية على الصعيد الوطني.

وأعرب عن سروره باهتمام الطلاب بالمشاريع البيئية والانمائية والثقافية بعيدا عن الامور السياسية واللا اخلاقية.

بلدية بسكنتا
بعد ذلك جال فيفل على بلديات المنطقة، فكانت المحطة الاولى في بلدية بسكنتا حيث التقى رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي في حضور القائمقام حداد. وتمت مناقشة امور ادارية تتعلق بمكب بسكنتا وتنظيم وجود السوريين ومشاع البلدة وانشاء منطقة صناعية.

وأبدى فليفل تجاوبه واعدا بالمزيد من التعاون والدعم لحل المشاكل لما فيه خير البلدة.

بلدية كفرتيه -المتن
ثم انتقل فليفل الى بلدية كفرتيه-المتن وكان في استقباله رئيس البلدية جان معلوف واعضاء المجلس البلدي واطلع على سير العمل في ورشة انشاء مبنى جديد للبلدية وفي سد بقعاتا.

زبوغا
والمحطة الاخيرة كانت في بلدة زبوغا حيث التقى فليفل مختار البلدة جورج كرم ومخاتير بلدات وادي الكرم انطون نكد وعين القبو رشيد الحاج وكفرعقاب نبيل سكاف الذين عرضوا له مشاكل بلداتهم والحرمان التي تعاني منه.

ووعد فليفل بالسعي والعمل على انماء هذه البلدات وحل مشاكلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.