ورشة عمل عن المدرسة الرسمية في الخيام

0

1413638684_

الوكالة الوطنية:
نظم نادي الخيام الثقافي الاجتماعي – مجمع الدكتور شكرالله كرم ورشة عمل عن مشاكل المدرسة الرسمية وسبل دعمها وتفعيلها، بمشاركة ممثلة رئيسة المنطقة التربوية في النبطية نورما زلزلي، رئيس المنطقة التربوية السابق في النبطية علي فايق، رئيس منتدى التنمية اللبناني وهبة ابو فاعور وحشد من مدراء مدارس منطقتي مرجعيون وحاصبيا وفاعليات تربوية وممثلين لبلدية الخيام.

ناقش المجتمعون المشاكل التي تعاني منها المدرسة الرسمية وعلاقة المدرسة مع الادارة الحكومية اضافة الى دور الأهل وعلاقتهم بالمدرسة وكيفية الدفع بالمدرسة الرسمية لتصل الى المستوى الوطني المطلوب.

وفي ختام الورشة، خلص المجتمعون الى سلسلة من التوصيات بهدف رفعها الى الجهات المعنية “كتشكيل لجنة دعم المدرسة الرسمية في مرجعيون وحاصبيا والعمل على تدريس المواد الاجرائية من معلوماتية وفنون ورياضة وتكنولوجيا وتحفيز مجالس الاهل وتنشيطها، الى التفاعل بين المدرسة والبلديات وتفعيل اللغات الاجنبية وتعليم الطلاب السوريين خلال فترة بعد الظهر وتنظيم استمارة لكل مدرسة”.

وشملت التوصيات ايضا كتابا الى وزارة التربية يطالب بفتح كليات تربية في كل المحافظات لإعداد المعلمين وتفعيل دور الارشاد والتوجيه اضافة الى تنفيذ مرسوم نقل المعلمين لمراعاة مصلحة المدرسة في شهر حزيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.