الغزال عقد لقاءات على هامش القمة العالمية لرؤساء البلديات

0

NaderGhazalTripoli
عقد رئيس إتحاد بلديات الفيحاء نادر الغزال العديد من اللقاءات الرسمية والفنية على هامش القمة العالمية لرؤساء البلديات التي إنعقدت في سنغافورة وشملت رؤساء بلديات والسلطات المحلية ورئيس إجتماع القمة، ووزير التنمية الوطنية ووزير الدفاع السنغافوري ورئيس بلدية جنوب شرق سنغافورة.

وجرى التطرق خلال هذه الإجتماعات إلى تاريخ تأسيس الدولة وكيف اصبحت نقطة جذب لرجال الأعمال والسياحة والتجارة على مستوى العالم ومن المدن الأرقى في الخدمات المدينية في العالم. كما ناقش إهتمامات البلدية وكيفية متابعتها للشؤون التعليمية والاجتماعية والتنموية في المدينة، وإمكانية الإستفادة من تجربتها الرائدة.

كما أجتمع غزال بالعديد من رؤساء البلديات مثل رئيس بلدية سان فرانسيسكو، ومدن عديدة في أستراليا وتحدث مع أعضاء مجالس بلدية من أصول لبنانية شمالية عن إمكانية الإستفادة من تجاربهم. والتقى نائب رئيس بلدية مالاغا في اسبانيا وتحدث معه عن المشاريع المشتركة بين مالاغا وطرابلس.

وكان لغزال على هامش المؤتمر إجتماعات خاصة مع شركات دولية كبرى مثال IBM، وMicrosoft، وThales، وNEC، وسواها من شركات دولية تعنى بتطوير مفهوم المدن الذكية Smart Cities، والتي تقوم على تحسين أداء السلطات المحلية في مجالات إدارة السير والكوارث، والنفايات الصلبة، والمياه المبتذلة عبر إستخدام التكنولوجيات الحديثة، وإستمع إلى تجارب هذه الشركات مع مدن مختلفة في العالم، وكان له مداخلات عديدة أكد من خلالها على حرص مدينة طرابلس على التطوير عبر الإستفادة من هذه التجارب، لا سيما مشروع “شبكة المدن المئة المتماسكة” (100 Resilient Cities) مع ممثل مؤسسة روكفلر التي تعنى بدعم المدن المشتركة في هذه الشبكة للقيام بالتحسينات المطلوبة لتصبح المدن المنضوية تحت هذه الشبكة أكثر “ذكاء وتماسكا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.