حمد افتتح شارع سوبرة في قريطم

0

beirut-bilalhamad
افتتح برعاية رئيس بلدية بيروت الدكتور بلال حمد، شارع سوبرة المتفرع من شارع ماري كوري في قريطم.

حضر حفل الافتتاح ممثل رئيس الحكومة تمام سلام هشام جارودي، النائب السابق امين عيتاني، ممثلون عن العائلات البيروتية ومخاتير واعضاء من المجلس البلدي وعائلة سوبرة.

حلاق
قدم المتحدثين الدكتور سليم سوبرة، والقى الدكتور حسان حلاق كلمة تناول فيها تاريخ بيروت وعراقتها، ورفض اللامركزية الادارية التي تلغي بلدية بيروت، وهنأ عائلة سوبرة على تسمية الشارع.

سوبرة
والقى كلمة آل سوبرة نبيل سوبرة فاشار الى تسميات الشوارع في بيروت ودور عائلة سوبرةالاقتصادي والاجتماعي والسياسي مما جعلهم يستحقون ان تسمى الشوارع باسمائهم”، وشكر جميع على جهودهم تسمية الشارع وخصوصا رئيس البلدية الدكتور بلال حمد.

حمد
والقى الدكتور حمد كلمة قال فيها: “بيروت لا تقوم الا باهلها، شبابها وشيبها وعائلاتها الذين اثبتوا على مر الزمن ورغم المحن حجم التعلق بهذه المدينة العظيمة، وبذلوا في سبيلها الغالي والنفيس لكي تصبح عاصمة العواصم في كل المجالات الاقثصادية والاجتماعية والصحية والتربوية”.

اضاف: “العائلات البيروتية في اصالتها ونبلها، اثبتت الولاء لهذه المدينة وتبارت في ما بينها لتقديم الافضل والانبل التي صارت مقصدا للجميع”، وحيا “اهل بيروت وعائلاتها وعائلة سوبرة التي لها اياد بيضاء في المشاركة في تأسيس دار الايتام الاسلامية ومستشفى المقاصد، كذلك دورها الاقتصادي والاجتماعي دورالعلماء المسلمين فيها”.

ولفت الى ان “الشارع رقم 53 في الجميزة والذي كان يحمل اسم العائلة الغي بسبب التخطيطات التي طرأت على الوسط التجاري، وكان لا بد من اعادة تسمية شارع باسم العائلة ولذلك اصدر المجلس البلدي القرار في عام 2011 وقضى بتسمية الشارع رقم 37 في قريطم باسم العائلة”.

ثم جرى قص شريط الافتتاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.