سلسلة قرارات لمجلس بلدية بيروت

0

beirut

وطنية – عقد المجلس البلدي لمدينة بيروت اجتماعه الدوري أمس في جلسة مكتملة النصاب برئاسة الدكتور بلال حمد، وتداول في مختلف الشؤون التي تهم المدينة، واتخذ قرارات عدة أبرزها:

– تشكيل لجنة مجلسية بالتعاون مع فريق عمل AUB لعرض مشروع تطوير وتأهيل شارع جان دارك – الحمرا على سكان المنطقة والاعلام.

– الموافقة على قبول هبة غير مشروطة مقدمة من الجامعة الاميركية لتأهيل محيط مدخل الجامعة الاميركية – بيروت اول شارع بلس.

– الموافقة على طلب رئيسة مؤسسة جبران التويني السماح لها في اقامة نشاطها الصيفي في عدد من المواقع في وسط بيروت لمدة ثلاثة ايام في اوائل شهر ايلول المقبل.

– الموافقة على كتاب نائب رئيس المجلس البلدي المهندس نديم ابو رزق المتضمن قبول هبة غير مشروطة مقدمة من الاكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة (ALBA) لتقديم دراسة نموذجية ودفتر شروط لتلزيم اعمال تأهيل درج مار نقولا – الجميزة.

– الموافقة على مشروع اتفاقية بين جامعة القديس يوسف وبلدية بيروت بهدف تمويل الجائزة المعروفة باسم “جائزة بيروت ام الشرائع” على ان يتم ابراز اسم البلدية وان يكون لها عضو في لجنة التحكيم.

– الموافقة على دفتر شروط خاص لصيانة مغروسات ونباتات واجهة بيروت البحرية الممتدة من عين المريسة وحتى السمرلاند.

– الموافقة على دفتر شروط لتلزيم الالبسة عن عام 2013 لرجال فوج الحرس في مدينة بيروت. كذلك الموافقة على دفتر الشروط الخاص بتلزيم تقديم اجهزة تنفس كاملة لمكافحة الحرائق لزوم فوج الاطفاء – بيروت.

– الموافقة على تجديد صيانة وتأهيل منشآت الانارة العامة في مدينة بيروت سنة اضافية.

– الموافقة على الترخيص بانشاء فنادق ومساكن سياحية ومطاعم في مناطق مختلفة من بيروت.

– الموافقة على طلب شركة “Eventions” رعاية بلدية بيروت لمهرجانها السياحي والسماح لها بإقامته في ميدان سباق الخيل.

– الموافقة على دعوة “منظمة المدن الناطقة كليا او جزئيا باللغة الفرنسية “AIMF” لحضور الجمعية العامة التي ستعقد في مدينة باريس من 14 الى 16 تشرين الثاني 2013.

– الطلب من الادارة البلدية اتخاذ الاجراءات اللازمة بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاجتماعية لمعالجة ظاهرة العائلات التي تفترش ارض تحت جسر سليم سلام – بيروت.

– الموافقة على رعاية البلدية حفل “عيش الاشرفية” في ساحة ساسين، كما الموافقة على رعاية المهرجان الترفيهي المنوي اقامته بمناسبة عيد الموسيقى في ساحة ساسين بناء لطلب الاستاذ ميشال فرعون.

– الموافقة على الدراسة العائدة لانشاء حديقة عامة تحتها مرآب وخدمات بلدية على العقار 245 الصيفي المحاذي لكنيسة سيدة البشارة ملك بلدية بيروت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.