بلدية الغبيري أولمت لعمالها في عيدهم

0

ghobeiry-dinner

أقام مجلس بلدية الغبيري حفل عشاء تكريميا لعمال البلدية لمناسبة عيد العمال، في مطعم الفاميلي هاوس – المشرفية، حضره رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن، رئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد سعيد الخنسا، أمين عام الاتحاد العمالي العام سعد الدين صقر، الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رجب معتوق، نائب رئيس بلدية حارة حريك احمد حاطوم، مسؤول وحدة النقابات في “حزب الله” هاشم سلهب، وفد نقابتي من قيادة حركة “أمل”، شخصيات وفاعليات نقابية واجتماعية وحزبية وتربوية واجتماعية.

بعد النشيد الوطني وتقديم من الزميل ابراهيم وزني، ألقى كلمة نقابة عمال ومستخدمي بلدية الغبيري بلال سليم كلمة هنأ فيها “عمال لبنان والعالم بعيدهم”، مقدرا عاليا ما قدمه المجلس البلدي في بلدية الغبيري من “دعم متواصل للعمال، وما لهم من حقوق خصوصا منح البطاقة الصحية مدى الحياة”.

ثم ألقى الخنسا كلمة هنأ فيها “العمال والشعب اللبناني المقاوم في سبيل الله والوطن وخدمة للمستضعفين، والذي أعطى بالتضحية والفداء على المستوياتكافة، مقاومة ونضال عمالي في شتى المجالات “.

وناشد المؤسسات والهيئات الاقتصادية “إعطاء حقوق العامل بخاصة في ظل الواقع الاحتياجي الصعب الذي يحتاج فيه كل دعم، لانه عماد الوطن والاقتصاد”.

وأكد “دعم الحركة العمالية والنقابية في تحركاتهم المطالبة بالحقوق”، داعيا الحكومة الى “إعطاء العمال حقوقهم، وبخاصة على مستوى البطاقة الصحية”.

كما إنتقد الحكومة في “قضم مالية البلديات”، معتبرا “أن هذا العمل مرفوض لان هناك بلديات كثيرة تأثرت بذلك، ولانها تعتمد على الصندوق البلدي المستقل الذي يتلعب به تحت عناوين شتى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.