توقيع بروتوكول بين بلدية عينطورة وبلديتين فرنسيتين

0

ayntoura-agreement

تم توقيع بروتوكول بين بلدية عينطورة – كسروان التي يرأسها المهندس لبيب عقيقي، وبين بلديتي فوازي لوروا وبيلي الفرنسيتين والتي يرأسهما كلود جماتي وميشال كولين لاجل التعاون في مجالات البيئة والثقافة والتنمية لا سيما حماية الغابات وتكرير المياه المبتذلة، وذلك خلال إحتفال ضم رئيس اتحاد بلديات كسروان نهاد نوفل، والمسؤول الثقافي في السفارة الفرنسية جيل تودي ورؤساء بلديات واعضاء المجالس البلدية في عين الريحاني جعيتا – درعون والمخاتير وعدد من المهتمين بالشؤون الانمائية والبيئية والثقافية لهذه القرى.

وقد تم التوقيع بعد تنظيم اتفاقية سابقة بين اتحاد بلديات كسروان والبلديتين الفرنسيتين والتي تتضمن تنفيذ مشاريع عدة، منها تأهيل طريق “درب القمر” والتي تمر من عينطورة، عين الريحانة، درعون وحريصا.

نوفل
والقى رئيس اتحاد بلديات كسروان نهاد نوفل كلمة رحب فيها بالحاضرين، مشددا على “شرف التعاون بين بلدية ايفلين الفرنسية واتحاد بلديات كسروان.

وقال: “ان الانسان لا يستطيع ان يصنع بمفرده لكن التعاون يجعل من القرى نموذجية”.

عقيقي
بدوره، القى رئيس بلدية عينطورة المهندس لبيب عقيقي كلمة استهلها بالقول: “نحن في عينطورة اخترنا ان نتقاسم معكم حدث تأهيل طريق درب القمر ومشاريع انمائية اخرى والفضل يعود الى رئيس اتحاد البلديات في كسروان الذي كان قد نظم لاتفاقية سابقا مع بلدية ايفلين”.

واضاف: “صحيح ان درب القمر دربها صغيرة لكنها فتحت افاق كبيرة اكثر مما كنا نعتقد بيننا وبين نوازي لوروا وبيلي”، مشددا على “العلاقة المتينة التي انبثقت من خلال هذا التعاون”.

وشكر عقيقي الحضور خاصة الممثل عن العلاقات العامة من السفارة الفرنسية سيدريك لوبري وانفتاحه على التعاون مع مدن اخرى.

اضاف: “انه يتمنى ان يمضي قدما في تنفيذ مشاريع المصلحة العامة وبالتعاون مع البلديات المجاورة”.

جماتي
اما جماتي فشدد على “عمق العلاقات اللبنانية – الفرنسية واهمية التعاون وتبادل الخبرات على المستوى البلدين في المجالات التنموية والثقافية”.

وتحدث كولين عن “اهمية العلاقات بين لبنان وفرنسا وحسن التعاون لتنفيذ المشاريع التي نص عليها البروتوكول بين البلدتين الفرنسيتين واتحاد البلديات”.

وفي نهاية الاحتفال قدم عقيقي الى نوفل والوفد الفرنسي دروعا تذكارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.