بلدية نهر ابراهيم افتتحت “معرض الميلاد الثاني”

0

افتتحت بلدية نهر ابراهيم معرض الميلاد الثاني في قاعة المحاضرات في حرم جامعة CNAM في البلدة، برعاية اللبنانية الاولى وفاء سليمان ممثلة بعقيلة وزير الداخلية والبلديات ليندا مروان شربل، في حضور قائمقام جبيل بالانابة نتالي مرعي الخوري ، رئيس البلدية طوني مطر واعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة جورج ضو وكاهن الرعية الخوري جوزف القزي، رئيس بلدية بلاط ايلي القوبا وحشد من المدعويين.

بعد قص شريط الافتتاح، النشيد الوطني اللبناني، ألقى الشاعر ميلاد ضو قصيدة من وحي المناسبة الى فيلم وثائقي بعده ترانيم ميلادية.

مطر
ثم ألقى مطر كلمة شكر فيها للبنانية الاولى رعايتها اللقاء، آملا أن تكون “ذكرى ولادة المسيح ولادة وطن حقيقي ينعم فيه ابناؤه بالامن والاستقرار”.

وقال :”هذا المعرض الذي أصبح تقليدا سنويا، يستقطب الزائرين من كل المناطق اللبنانية، يؤمن الاتصال المباشر بين الناس ، فما اردناه وما طرحناه من افكار يهدف الى تحسين ظروف العيش ، وتثبيت المواطن في ارضه من خلال تسويق منتجاته وابراز مواهبه وتطوير قدراته وزيادة كفاءته”.

أضاف :”التنمية بمفهومها العام عملية بناء حضاري واجتماعي متكامل يؤكد فيه المجتمع هويته وذاتيته وابداعه والتنمية تقوم على المشاركة الجماعية الفاعلة والايجابية بدءا بالتخطيط واتخاذ القرار مرورا بالتنفيذ وتحمل المسؤوليات وانتهاء بالانتفاع من مردودات وثمرات مشاريع التنمية وبرامجها، وبذلك تكون التنمية المحلية وسيلة لرفع مستوى الحياة واحداث تغيير في طرق التفكير والمعيشة في المجتمع المحلي”.

وتابع :”هذه هي أهدافنا وهذا ما نعمل عليه لأننا نؤمن أن الانسان هو أخ الانسان وان الفكر والحق والكرامة يغلب الجهل والتسلط والاذلال وبأن الضعيف بامكاناته المادية قوي بحقه، فنهر ابراهيم تستحق منا دائما ما هو افضل فلنمد يد العطاء الى بعضنا البعض كنهر متدفق متجاوزين كل القيود قاطعين كل الحواجز لنصل الى اعماق القلوب فنبني بلدتنا على المحبة فتشع فرحا وابتهاجا”.

وختم :”أخيرا ونحن على قاب قوسين من الاعياد الميلادية نتوجه الى اللبنانيين عموما وأهلنا في نهر ابراهيم خصوصا بأطيب التنميات في هذه الاعياد المباركة، كما نحمل السيدة شربل أجمل باقة ورد لوزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل، متمنيا له ولعائلته ميلادا مجيدا وعاما سعيدا، كما احملكم ايضا سلاما خاصا للبنانية الاولى لرعايتها هذا المعرض، على ان تكون ذكرى ولادة السيد المسيح ولادة وطن حقيقي ينعم فيه ابناؤه بالامن والاستقرار”.

وفي الختام جال الحضور في ارجاء المعرض .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.