فهد في عشاء اتحاد بلديات كسروان الفتوح: الانماء والعدالة صنوان لأن منطلقهما كرامة الانسان

0

أقام اتحاد بلديات كسروان- الفتوح، مساء أمس، عشاء في النادي اللبناني للسيارات والسياحة L.C.T.A في الكسليك، تكريما لرئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد ولتهنئته بمنصبه الجديد، في حضور الرئيس الاول لمحكمة التمييز شرفا رئيس مجلس القضاء الاعلى السابق القاضي غالب غانم و52 رئيس بلدية.

نوفل

والقى رئيس بلدية زوق مكايل رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح المحامي نهاد نوفل كلمة جاء فيها: “جان فهد في تاريخ كسروان الحديث، اسم يكبر به تاريخ كسروان، هو الذي نفض جناحيه في عشقوت وحلق الى قضاء المهنة الاجمل. فجعل المهنة رسالة بدأت من محاكم جبل لبنان واتسعت الى محاكم العاصمة، ثم راح يعلو بجناحيه، افقا اعلى فأعلى، حتى بات اليوم قاضي القضاة، وما استحقاقه منصب الرئيس الاول الا تحية الوفاء لالتزام الولاء، لانه اثبت جدارته لبنانيا كبيرا تولى مسؤولية كبيرة هو لها خبير وبها جدير، والى القيام بها مستجير، بالله يستجير، وبضميره، وبتقواه المسيحية الانسانية، فما اهنأنا به صورة اللبناني الذي اليه يعاد، في مسلك هو الابهى والانقى، فلا قلق معه من خطأ ليس يجازى ولا من بريء يدان”.

فهد

بدوره القى فهد كلمة شكر فيها رؤساء البلديات، وقال: “ما اعجز اللسان حين القلب يخفق والدم يفور. وهل يحصر النهر في وعاء او يضبط موج البحر في حدود؟ المحبة تناغي المحبة عبر العيون. والعواطف تصدح وتزقزق عبر زفات الجفون. والغبطة تطفح احمرارا على الخدود. فيا ليتكم تقرأون المحبة في عيوني، وتسمعون اناشيد الغبطة في نهداتي، وتشعرون بلهيب اشتياقي في خدودي فتعذروني ان عجز اللسان او ضاق الكلام. انا اليوم بين اهلي واحبائي مكرم. فهل اصدق من تكريم الاهل تكريم؟ شرف كبير واعتزاز ان تعبروا عن هذه المحبة الخالصة والتقدير. والتكريم كالغزل تسمعه من شاعر فتطرب، ولكنك اذا سمعته من حبيب تنتشي وتذوب وتفرح وتتهلل. وتكريمكم يحمل في طياته شموخ جبال كسروان الفتوح الحبيب، وروعة مغارة جعيتا الباهرة ونغمات الخليج العجيب وبركة بكركي العزيزة والهام سيدة حريصا. فتكريمكم عزيز علي يملأني فرحا وغبطة لانه من قلوب صادقة يتفجر، ولانه يصدر عن اصحاب مقامات ومواقع اجتماعية واخلاقية وثقافية عرفتهم حق المعرفة ونشأت بيننا علاقات مودة وصداقة واحترام. عرفتهم اصحاب مبادىء ومثل عليا، اهل نبل في التعاطي وصدق في القول ووفاء في الصداقة”.

أضاف: “كما سمحت لي الفرصة ان اكون لسنوات عديدة رئيس لجنة الاستملاك الابتدائية في جبل لبنان الشمالي، فاطلعت عن كثب على مدى اهتمامكم بتحسين بلداتكم ومدى حرصكم على تأمين الانماء للجميع. والانماء والعدالة صنوان. الانماء منطلقه كرامة الانسان ورقيه، والعدالة لا تكون ما لم تهدف الى الحفاظ على كرامة الانسان والارتقاء به الى اعلى المستويات”.

وتابع: “هذا التكريم عزيز كذلك على قلبي لانه يحمل ايضا بصمات يد عزيزة، يد اخ محب، هو مثال يحتذى به، وقد تألق اسمه ليس في كسروان او في لبنان فحسب بل في بلدان المنطقة والغرب ايضا، عنيت به الرئيس الاستاذ نهاد نوفل الذي افتخر بصداقته. وانا اشكره على كلماته الرقيقة العابقة محبة وتقديرا. ويزداد هذا التكريم تألقا بحضور الرئيس الاول لمحكمة التمييز شرفا الدكتور غالب غانم بيننا، وهو الذي له اياد بيضاء ودور اساسي في تنشئتي القضائية. اذا كان لبنان ينهض بعدالته ويحكم القانون فهو ينهض كذلك برجالات الانماء والمسؤولية، من امثالكم، الذين يحققون امال الشعب وتطلعاته نحو حياة كريمة. ويحضرني هنا قول لشاعر الذوق الياس ابي شبكة حيث قال: “نحن في هذه البقعة الوادعة من كسروان نعيش في اجمل بقاع الارض فأقل ما يفرض علينا ان تكون قلوبنا مرآة لما يحيط بنا. اقل ما يفرض علينا ان نكون امثلة حية لهذا الجماد الحي. هذا الجماد النابض بالامل والنشاط بالذكاء والنور، بالحب والايمان”.

وختاما قدم نوفل درعا تقديرية الى فهد. ثم القى رئيس بلدية حراجل انطون زغيب قصيدة زجلية اشاد فيها بمزايا المحتفى به.

واختتم المؤتمر بكلمة للرئيسة الفخرية لمجلس الشيوخ البلجيكي آن- ماري ليزين، والسفير الفرنسي بول بلان، ثم حفل عشاء فينيقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.