لقاء بين فعاليات منطقة خلدة وررئيس بلدية الشويفات

1

عُقد لقاء لفعاليات وأهالي منطقة خلدة مع رئيس بلدية الشويفات الأستاذ ملحم السوقي وأعضاء البلدية في قاعة عاشوراء في خلدة، بحضور مسؤول حزب الله في خلدة الحاج حيدر نور الدين ومسؤول حركة أمل في خلدة الحاج يوسف الحولي وحشد من أهالي ولجان الأحياء في المنطقة المذكورة.
وتلا نور الدين خلال اللقاء بياناً بالنيابة عن الحاضرين يتضمن مطالب الأهالي واستعرض المشاكل التي تعاني منها منطقة خلدة على صعيد الصرف الصحيّ والإنارة ووعورة الطرق الأساسيّة والفرعية، وجرى البحث مع رئيس البلدية في كيفية معالجتها وتأمين الإعتمادات اللازمة لذلك.
هذا وتعاني منطقة خلدة منذ فترة طويلة من إهمال وحرمان شديدين على المستوى الخدماتي خصوصاً في البنى التحتيّة.
أبرز المطالب التي جاء البيان على ذكرها:
–    مشكلة الصرف الصحي المزمنة والمياه الآسنة التي تملأ شوارع المنطقة من حدود نطاق بلدية عرمون حتى وسط خلدة صعوداً باتجاه شارع المبرّة ومنطقة القبّة بسبب الأهمال في الصيانة الدورية وإنسداد مصارف المياه، الأمر الذي أدى إلى أمراض صحية خطيرة خصوصاً لدى الأطفال وأضراراً بيئيّة.
–    وعورة الطرقات المليئة بالحفر داخل الأحياء الآهلة الأمر الذي تسبب بالعديد من حوادث السير وأضرار بالسيارات، إضافة إلى وجود طرقات غير معبّدة في الأساس.
–    إنعدام الإنارة العامة على الطرقات وخصوصاً في الأحياء الداخلية.
–    إنعدام الأرصفة للمشاة.
–    إنعدام الحدائق العامة.
–    عدم تنظيم سير الشاحنات التي تجوب الأحياء الداخلية في خلدة دون حسيب أو رقيب.
–    المطالبة بتسيير دوريات لشرطة البلدية لقمع المخالفات والتعديات على الأملاك العامة وفرض النظام العام.
وخلص البيان إلى أهمية تلبية المطالب ومعالجة المشاكل الأمر الذي يعزز نشر ثقافة مراعاة النظام العام واحترامه من قبل المواطن الذي سيلتزم بالواجبات بعد تأمين كافة حقوقه، ومن هنا ينتشر الوعي بين أفراد المجتمع.
وردّ رئيس بلدية الشويفات ملحم السوقي بتقديم وعود للأهالي بمتابعة قضاياهم والعمل على حلّ المشاكل المزمنة التي تحتاج إلى علاج جذري ومتواصل خصوصاً البنى التحتيّة وصيانة الطرقات.
واتفق المجتمعون على إبقاء جلساتهم مفتوحة والتنسيق الدائم فيما بينهم والتواصل الدائم مع البلدية حتى تحقيق كافة المطالب.

تعليق 1
  1. ahmad osman يقول

    alla y5alelna l7aj 7aydar le bedal yrkoud krmel yzabet lmashekel le bet3ane menha l2ahele w ma bn3ref kef nkefe kel she fena n2olo alla y7me wy7me l7ezb kelo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.