بلدية حومين كرمت طلاب البلدة الناجحين في الامتحانات الرسمية

0

أقامت بلدية حومين الفوقا احتفالا تكريميا لطلاب البلدة الناجحين في الامتحانات الرسمية، في باحة المدرسة الرسمية، برعاية وحضور المدير العام لمجلس الجنوب ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر، وشخصيات وفاعليات ورؤساء بلديات ومخاتير ومدراء مدراس وأولياء الطلاب المكرمين.

بعد تقديم من حسن جواد وكلمة الناجحين لآلاء شريم، تحدث الشيخ محمد جمعة عن “اهمية العلم ودوره في بناء الاوطان، منوها بالمقاومة وشهدائها، مستنكرا الاساءة للاسلام ولنبي المسلمين”.

ثم تحدث رئيس بلدية حومين الفوقا ابراهيم شريم فهنأ “الطلاب الناجحين وتحدث عن انجازات البلدية الخدماتية والانمائية”، داعيا الى دعم المدرسة الاهلية”، طالبا من الاهالي “تسجيل اولادهم فيها”.

بعدهاألقى راعي الحفل هاشم حيدر كلمة اعتبر فيها أن “الجنوب عانى قديما من حرمان على الصعد كافة، منها الخدماتي والمعيشي وكذلك حرمان من امكانية التعلم بسبب عدم توفر المدراس والاجهزة التعليمية، لكن ما ان انطلق الرئيس نبيه بري بورشة الانماء، بل بمعركة الانماء في الجنوب منذ ما يزيد عن ربع قرن، حتى وضع نصب عينيه موضوع اتاحة التعليم لكل فرد في الجنوب، واطلق شعاره ضرورة توفير مقعد دراسي لكل طالب، وبدأ مجلس الجنوب ببناء المدارس في كل بلدة جنوبية، حتى توصلنا بحمد الله الى توفير الابنية المدرسية لكافة الطلاب، ايمانا منا بأن التعلم هو الطريق الطبيعي والاوحد الى التطور والمعرفة، فباتت البنية التحتية للتعلم متوفرة وبمواصفات عالية لا تكاد تضاهيها اية منطقة اخرى من لبنان”.

ثم بارك ل”الطلاب المتخرجين وهنأهم وشجعهم على المثابرة على ما هم عليه”، داعيا الناجحين الى “اختيار الاختصاصات الحديثة والحية التي يحتاجها المجتمع، بناء على إرشادات من اصحاب الخبرات والمجتمع، كذلك إلى اعطاء اهمية وجهد لتعلم اللغات الاجنبية، التي من دونها لم يعد ممكنا فعل اي امر هام”.

واعلن عن تقديم مشروع كهرباء لحومين إضافة الى عدد من المشاريع لتنفيذها عند توفر الظروف والاموال اللازمة لها. بعدها قدم حيدر وشريم وجمعة الشهادات التقديرية للطلاب المكرمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.