وفد من مشروع بحرنا الأورو-متوسطي لتسويق السياحة في صور

0

استضافت بلدية صور وفدا صحافيا من مشروع الإرث الأوروبي – المتوسطي Mare nostrum “بحرنا”، في اطار سعي البلدية الى تطوير التنمية السياحية والثقافية والاثرية في المدينة.
ويضم المشروع دول : اليونان، ايطاليا، تونس، سوريا، لبنان، ومالطا.

ورافقت الوفد في جولته مجموعة الدعم المحلي للمشروع في بلدية صور والتي تضم: المهندس شريف بيطار، أحمد فرج، سارة السوقي، عصام هاشم، ومثلت الزميلة فاتن زيات موقع “صوت الفرح” الإلكتروني.

بدأت الجولة في السوق الشعبية في مدينة صور وتعرف اعضاء الوفد الى العديد من أصحاب المهن التقليدية الخان وغيرها. وشرحت السوقي عن هذه المهن والتقاليد الإجتماعية المرتبطة بها والأهداف التي حققها مشروع “بحرنا”.

ثم زار الوفد سوق السمك، المسجد القديم، السرايا، المرفئ، كنيسة سيدة البحار، منزل آل صالحة، فندق “الفنار”، منزل آل مملوك، والمكتبة العامة …

وشرح المهندس الدكتور شريف بيطار السائحين على تاريخ المواقع التي زاروها.
وانتقل الوفد الى المواقع الأثرية في برك دير قانون – رأس العين، آثارات المدينة، وموقع البص الأثري.
وفي ختام الجولة كرمت بلدية صور الوفد في مطعم “فينيسيا”، في حضور رئيس البلدية المهندس حسن دبوق وأعضاء المجلس البلدي.

ذكر أن مشروع “بحرنا” يهدف الى تحقيق النتائج التالية: إنعاش المناطق التي يستهدفها العمل، تحويل هذه المناطق إلى مكان للحياة للسكان المحليين، تعزيز التفاعل بين الماضي والحاضر. كما سيساهم المشروع في تفعيل الاهتمام والفخر بالهوية الثقافية لدى الشباب وعامة الناس، بغية تسهيل إحتضان تراثهم الخاص.

وعلى المستوى المادي، سوف يتم ربط المدن الساحلية من منظور ماضي – حاضر، من خلال تحديد مسارات ثقافية على مستوى كل مدينة متوسطية تربط المدن الستة المستهدفة، بعد ذلك سيشكل برنامج سياحي لتسليط الضوء على الحرف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.