لقاء تربوي بين اتحاد بلديات جبل عامل والمدارس الرسمية

0

عقد في منتزه أكاسيا في بلدة مجدل سلم في الجنوب لقاء تربوي تنسيقي، في اطار التعاون والتنسيق بين اتحاد بلديات جبل عامل والمدارس الرسمية في المنطقة في حضور رئيس الإتحاد علي الزين، رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية علي فايق ومنسق الأنشطة التربوية في المحافظة محمد هزيمة، وعدد من مديري المدارس والثانويات الرسمية في قرى الإتحاد. وجرى خلال اللقاء البحث في المشاكل التي يعاني منها القطاع التربوي في المنطقة ومنها تسرب الطلاب من المدارس الرسمية الى الخاصة وكيفية منعه وتعزيز الثقة بين الاهالي والمدارس، ودعم فتح صفوف لقسم الروضات وتعزيز دور الاشراف الصحي في المدارس، وحل مشكلة الترهل في الكادر التعليمي، ودعم الانشطة ضمن المدارس والمساهمة بدفع رسوم التسجيل في بعض المدارس، وطرح إصدار المناهج الدراسية الجديدة”.

الزين
وألقى الزين كلمة ترحيبية أثنى فيها على “الجهود التي تبذلها المنطقة التربوية ومديرو المدارس في سبيل تعزيز وتفعيل دور المدرسة الرسمية، والعمل الدؤوب على تنشيط المجال التربوي”، معتبرا أن “التنمية عملية مثمرة يجب ان يكون العنصر البشري اساسا فيها، وأن الإتحاد يهدف إلى رفع المستوى التربوي في قراه”. داعيا إلى “معالجته مع القيمين”، مؤكدا “أننا بحاجة إلى الطالب والمدرسة معا”.

ودعا إلى “دعم صفوف الحضانة ووضع خطة تربوية للنهوض بالمدارس والثانويات الرسمية، وإلى التعاون والتنسيق بين المنطقة والارشاد التربوي وادارات المدارس، ودعم الطلاب وبالأخص طلاب الشهادات الرسمية عبر دورات التقوية في كل عام، ومساعدة الطلاب الذين يعانون من صعوبات تعليمية، وتفعيل دور الإرشاد الصحي”.

فايق
بدوره شكر فايق الاتحاد على “هذه المبادرة، مشددا على أنه “السباق إلى مثل هذه اللقاءات التي تساهم في دراسة المشاكل التي تعانيها المدارس الرسمية والسعي لحلها”، مشيرا إلى “العلاقة الوثيقة التي تربط الإتحاد بالمنطقة التربوية الأمر الذي يوصل إلى سلامة الرؤيا ووضوح الهدف من خلال التخطيط السليم”.

وإذ اعتبر أن “البلديات هي افضل من يعبر عن البيئة الحاضنة للمدارس الرسمية ومصالح الناس”، أشار إلى أنها “رأس سلطة العمل في المجال التربوي، وأن المدارس او الجمعيات يجب ان تكون معنية فيه، وأن المطلوب هو الانطلاق في إطار متعاون لتفعيل الأداء وتعزيز النتائج بغض النظر عن حاجة بعض المدارس الى بعض التجهيزات”.

ودعا فايق إلى “بذل المزيد من الجهود والعمل بصدق واخلاص وتفان في خدمة الأهل والطلاب والعمل لتأمين كادر تعليمي في مجال الانشطة المدرسية، وفتح صفوف الروضات في المدارس الرسمية وتأمين الكادر التعليمي لها، وتعزير الكادر التعليمي في مجال اللغة الانكليزية، وتفعيل دور الارشاد الصحي في المدارس الرسمية والثانويات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.