سلسلة قرارات لمجلس بلدية بيروت

0

عقد المجلس البلدي لمدينة بيروت اجتماعه الدوري في القصر البلدي، أمس، برئاسة الدكتور بلال سليم حمد، وتداول في مختلف الشؤون التي تهم العاصمة واتخذ عدة قرارات أبرزها:

– الموافقة على إعطاء مساعدات اجتماعية للجمعيات عن العام 2012.
– التمني على ديوان المحاسبة إعادة النظر بقراره في ما يتعلق بجسر الفيات لإطلاق ملف التلزيم بالسرعة اللازمة.
– الموافقة على التلزيم المؤقت لصيانة وتدعيم جسر حوض الولاية- منطقة الباشورة.
– اقتراح بإعطاء ترقية استثنائية للرقيب الأول الإطفائي محمد هدبا بسبب إصابته بطلق ناري أثناء تأدية الخدمة.
– الموافقة على المشاركة في المؤتمر الوطني الأول حول المسؤولية الإجتماعية في العمل البلدي بناء على طلب رئيس الأكاديمية اللبنانية للارشاد والتوجيه.
– الموافقة على المشاركة في احتفالات اليوم الوطني في ارمينيا بناء على دعوة من رئيس بلدية يرفان، كذلك الموافقة على الدعوة الموجهة من رئيس بلدية برشلونة للانضمام الى منظمة “سيتي بروتوكول” خلال القمة العالمية والمشاركة في المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات في مدينة الدوحة من 18 الى 20 تشرين الثاني 2012، كذلك المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي الثالث ل”الحفاظ على التراث العمراني” في مدينة دبي بين 17 و19 كانون الأول 2012.
– الموافقة على التعاقد مع مستشفى فؤاد خوري للعام 2012.
– الموافقة على قبول هبة غير مشروطة مقدمة من شركة مارش ش.م.م لتأهيل وزراعة وصيانة الوسطية المقابلة لمبنى وزارة التربية والتعليم العالي.
– الموافقة على تكليف رئيس لجنة البيئة والحدائق السيد فيليب دي بسترس دراسة ملف حرش بيروت وتقديم الإقتراحات المناسبة حول إدارته وصيانته واستكمال تجهيزاته.
– الموافقة على رعاية ودعم بلدية بيروت للمعرض المنوي إقامته في قصر الأونيسكو تحت عنوان “ذاكرة بيروت حكاية وصورة منذ عام 1880-1950” بناء على طلب الدكتور محمد قبيسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.