حواط في الافطار السنوي لبلدية جبيل: المنطقة واحة حقيقية للعيش المشترك

0

أقامت بلدية جبيل افطارها السنوي في مجمع “بيبلوس بالاس” السياحي شارك فيه حشد من الفاعليات واعضاء المجلس البلدي.
وكانت كلمة لرئيس البلدية زياد حواط لفت فيها الى ان “مدينة جبيل احتضنت كل العائلات الروحية على اختلاف الطوائف والمذاهب على مدى تاريخها الطويل”، وقال:”كم نحن بحاجة الى تجسيد هذا النموذج الوطني المشرف في كل الوطن لتنطلق من جبيل شرارة مشروع لبناني وطني جديد”.

وأكد انه “من غير المسموح ان تتحكم السياسة في علاقات الناس ببعضهم”، داعيا “الفاعلين في الحياة الاجتماعية الى ان يهندسوا السياسة على قاعدة احترام الرأي الآخر ومراعاة المصالح المشتركة وتمتين شبكة الامان التي تحفظ الافراد والمجموعات في منأى عن الاصطفافات السياسية الحادة التي تؤدي الى التباعد والتنافر”، مذكرا ب “أن قضاء جبيل بقي واحة حقيقية للعيش المشترك وللتفاهم الاجتماعي المبني على الاحترام المتبادل”.

وأشار الى ان “لبنان والمنطقة يقفان اليوم على مفترق خطير يهتز تحت وقع زلزال التغيير في العالم العربي”، آملا ان “يفضي الى تغيير حقيقي يوفر لمجتمعات هذه المنطقة الأمن والرخاء والازدهار ويؤسس لديموقراطية حديثة تضمن حقوق الافراد والجماعات”، داعيا الجبيليين الى “تجديد ميثاق العيش الواحد لمصلحة جبيل”.

وعدد حواط المشاريع الانمائية التي نفذتها البلدية والمنوي تنفيذها “من اجل ان تكون مدينة جبيل من افضل المدن على ساحل المتوسط”، موجها الشكر والتحية لرئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان على كل ما يقدمه لقضاء جبيل وعلى مساعيه مع المغترب اللبناني كارلوس سليم لتأمين ثلاثة ملايين دولار من اجل انشاء المجمع الرياضي”.

كما شكر الرهبانية اللبنانية المارونية على تقدمها قطعة الارض والرئيس السابق لجمعية المصارف الدكتور فرانسوا باسيل على تبرعه بتأهيل السوق التجاري .

ولفت الى ان “المجمع البلدي سيبدأ العمل بتشييده أواخر تشرين الاول المقبل على ان ينتهي في العام 2014″، مشيرا الى ان “العمل جار لانشاء مرفق بحري لمدينة جبيل وهذا حق لهذه المدينة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.