لقاء للجنة الشرف ل”يوم الاستقلال” في بلدية بيروت

0

عقد في القصر البلدي لمدينة بيروت لقاء موسع للجنة الشرف ليوم الاستقلال الذي سترعاه بلدية بيروت والتي تنظمه جمعية “احتفالات بيروت” في وسط بيروت، نهار عيد الاستقلال في 22 تشرين الثاني بمشاركة البلديات والمجتمع المدني.

حضر اللقاء رئيس مجلس بلدية بيروت الدكتور بلال حمد واعضاء المجلس: بشرى عيتاني، عبد الحفيظ غلاييني، مروان شهاب، خليل شقير وايلي حاصباني، واعضاء لجنة الشرف: منى الهراوي، ليلى عسيران صباح، نجوى بارودي، سامر عيتاني، ندى سلام نجا، ملكان باسيل، امين الباشا، مروة عكاوي، وتغيب عن اللقاء بسبب السفر والارتباطات: النائب تمام سلام، النائب مروان حمادة، محمد شقير وسونيا شركجيان.

افتتح اللقاء بكلمة للدكتور حمد الذي عرض لاهداف فكرة الاحتفال الهادفة الى تحفيز الشعور الوطني بالاستقلال وتضحيات الرجالات الذين قدموا انفسهم من اجل استقلاله، وتقف عند ما اوردته بعض وسائل الاعلام التي انتقدت دعم بلدية بيروت لنشاطات المهرجانات، معتبرا “ان هذه المناسبات ذات الطابع الوطني ضرورة، والواجب دعمها ودعم الجمعيات التي تنفذها”.

بدورها، اكدت رئيسة لجنة التراث والثقافة في مجلس بلدية بيروت بشرى عيتاني “ان الهدف جعل هذا اليوم جامعا لجميع اللبنانيين، كون عيد الاستقلال رمزا جامعا للبنانيين المقيمين والمغتربين.

كما عرضت رئيسة لجنة احتفالات بيروت على السلايد لبرنامج الاحتفالات والشعارات التي ستعتمد والنشاطات المقررة. وقد تخلل اللقاء عرض آراء اعضاء اللجنة وتبادل الافكار لانجاح الاحتفال المقرر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.