حملة نظافة لجزيرة صور البحرية

0

نظمت بلدية صور حملة نظافة لجزيرة صور البحرية،في اطار المحافظة على الشواطئ مع بدء فصل الصيف.

وانتشر اعداد كبيرة من المشاركين في الجزيرة، اضافة الى غطاسين عملوا على انتشال النفايات والزجاجات الفارغة واكياس النايلون من اعماق البحر، ووضعها في اكياس اعدت في مراكب الصيادين لنتقلها الى الشاطئ والتخلص منها.

واعلن نائب رئيس البلدية صلاح صبراوي “ان هذه الحملة ضرورية من اجل الحفاظ على البيئة، وبالتالي يجب ان يكون الشاطئ ” والزير” الصخرية للمدينة خالية من التلوث ومن النفايات، وهنا يجب على رواد البحر ان يكونوا على مستوى عال من الوعي من اجل شاطئ وبحر انظف ليكون بحرنا خال من من آفة التلوث والنفايات، وقال:” ان البلدية لن تألو جهدا في استمرار الحملة من اجل بيئة افضل”.

بدوره، قال رئيس جمعية الحفاظ على البيئة احمد فرج :”ان هذه الحملة تندرج في اطار ابراز جمال المواقع السياحية في المدينة من خلال الاعتناء بنظافة بيئتها والحفاظ عليها، خصوصا نحن في فصل الصيف علينا ان نعمل لجعل ميدنتا وشواطئنا نظيفة”.

ودعا إلى “التقيد بالأنظمة البيئية والعمل على نظافة الشاطئ والبحر من الأوساخ التي تهدد الثروة البيئية والبحرية بشكل كبير”.

واشاد رئيس نقابة الصيادين خليل طه بخطوة البلدية والمشاركين، وقال:” ان النقابة ستكون لها عيون ساهرة على نظافة البحر والشواطئ بالتعاون مع البلدية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.