الرئيسية / اخبار يومية / بلدية الجية افتتحت مهرجانات صيف 2012

بلدية الجية افتتحت مهرجانات صيف 2012

افتتحت بلدية الجية مهرجاناتها لصيف 2012، بعنوان “عيش الجية”، خلال احتفال مقابل مركز البلدية، حضره ممثل وزير المهجرين الدكتور جميل حوحو، ممثل النائب محمد الحجار المحامي محمد الخطيب، ممثل قائد فوج المغاوير العميد الركن شامل روكز النقيب محمد مكي، رئيس بلدية الجية الدكتور جورج نادر القزي، رئيس دير مار شربل في الجية الأب جورج شولي، العميد الركن سمير القزي، مسؤول حزب الله في الجية الشيخ يونس بركات، مسؤول حركة امل في الشوف احمد الحاج، غسان حسن ممثلا الحزب القومي السوري الاجتماعي، وممثل عن حزب طليعة لبنان وفاعليات وضباط وعناصر من فوج المغاوير ورؤساء بلديات وحشد من الاهالي والجوار.

افتتح المهرجان بالنشيد الوطني ثم كلمة ترحيبية لعضو المجلس البلدي الدكتور جان القزي الذي اشارالى ان “المهرجان يستمر مدة اسبوع يفتتح بإستعراضات لفوج المغاوير في اليوم الاول، ويتضمن سلسلة من النشاطات المسرحية والرياضية وماراتون وسباق سيارات وسهرة فنية وبرامج للمواهب والعاب.

واكد رئيس البلدية ان “النشاطات المتنوعة للمهرجان وحلقاته الاولى ما هي إلا برهانا ساطعا على ان اهالي الجية والجوار هم شعلة مضيئة لن تنطفئ مهما كثرت المشاكل والازمات”، شاكرا “قيادة الجيش وقائد اللواء الثاني عشر العميد خضر منصور وقائد فوج المغاوير العميد روكز على مساعدتهم البلدية لإنجاح مهرجانها”.

وشدد على ان “الجية بلدة هادئة ومسالمة”، داعيا “السكان المقيمين في البلدة الى التعاون مع البلدية والقوى الامنية واهالي الجية لإبقائها هكذا والعمل في الحفاظ على نظافتها وجمالها لردع المخلي بالامن والتجاوزات”.

ولفت الى “حضور اعداد كبيرة من المغتربين من ابناء البلدة هذا الصيف رغم الهجرة القسرية”، مشيدا ب”أهالي البلدة ومؤكدا انهم رفعوا راية التحدي والصمود رغم كل المآسي والصعاب”.

واعتبر انهم “حراس الهيكل وحافظي الامانة”،منوها ب”جهود المجلس البلدي وكل من ساهم في تنظيم وتحضير المهرجان”.

بعدها قدم القزي درع البلدية للعميد روكز سلمه للنقيب مكي.

ونفذ عناصر من فوج المغاوير عروضا عسكرية عبر النزول على الحبال والاشتباك بالايدي واكل الافاعي، وتنفيذ عملية مداهمة لملالة ثم عرض عسكري لرهط من المغاوير.

عن raya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *