تدشين النصب التذكاري للساعة التراثية في رأس العين – بعلبك

0

أقامت بلدية بعلبك احتفالا في محلة رأس العين – بجوار بحيرة البياضة ، لتدشين النصب التذكاري للساعة التراثية التي قدمتها الجامعة اللبنانية الدولية، برعاية وحضور الوزير السابق عبد الرحيم مراد، النائب كامل الرفاعي، النائب السابق اسماعيل سكرية، رئيس بلدية بعلبك هاشم عثمان وأعضاء المجلس البلدي، رئيس اتحاد بلديات بعلبك بسام رعد، فاعليات اجتماعية وحشد من المواطنين.

افتتاحا النشيد الوطني، فكلمة للمسؤول الإعلامي في بلدية بعلبك مصطفى الشل تناول فيها أبرز ما أنجزته البلدية منذ عام 2004، بدءا من عهدي رئيسيها السابقين محسن الجمال وبسام رعد، وصولا إلى المجلس الحالي، وبخاصة في مجال توسيع وتجميل وتزيين مداخل بعلبك وطرقاتها وساحاتها العامة.

عثمان

بدوره شكر عثمان الجامعة اللبنانية الدولية، ورحب بالوزير مراد “في بعلبك العصية على المذهبية، والتي تعتز بانتمائها المقاوم”. وقال:” نقبل الخصومة في السياسة، ولكن لا نقبل أن يكون هناك خصومة في الدين ، وبعلبك العصية على العدو الإسرائيلي ، ستبقى عصية أيضا على عملائه الذين يسعون ليكون فيها فتنة، وستبقى عصية على كل مشاريع التآمر “.

وأشار إلى انتقاد البعض للبلدية والتجني عليها، وقال: “الرد سيكون بالأعمال ، ولن نغير قناعاتنا السياسية بالالتزام بخط المقاومة ، وبخط التحالف مع سوريا وليس التآمر على سوريا كما يفعل البعض”.

مراد

وألقى مراد كلمة جاء فيها: “عام 1978 وضعنا الحجر الأساس لأول مشروع تربوي في البقاع الغربي ، وقلنا يومها يجب أن نترجم الأقوال بالأفعال، وأن نتلمس المطالب الشعبية، ونسعى لإنشاء المؤسسات لخدمة المواطنين “.

وتابع: ” بدأنا في قلب الريف اللبناني ، لأننا نعتقد أنّ التعليم يجب أن يصل إلى المواطن أينما كان ، ليبقى الشباب والشابات عند أهلهم ولا ينزحون إلى المدينة ، وقدمنا تعليما مميزا في المدارس الأكاديمية والمعاهد والجامعة ، وفتحنا الفروع في عدة دول ضمن خطة تهدف لأن يكون للجامعة فروعا في كل دولة عربية . ونحن نؤمن بضرورة أن نسلح شبابنا بالعلم والمعرفة، لأنهم الثروة الحقيقية التي يعتمد عليها وطننا لبنان “.

وسأل مراد: ” كيف نجد مكانا في عالم الغد، ونحن في وطننا العربي نعيش هذا التمزق، ويسعى الاستعمار الذي قسمنا في سايكس بيكو إلى تقسيم البلاد العربية من جديد ، لنبقى في دائرة التخلف والتمزق”.

وأعرب عن الأمل بأن ” نؤدي دورا مميزا، وأن نسلح الأجيال المقبلة بالمعرفة والثقافة الإنسانية لتسعى نحو الأفضل”.

وختاما قص مراد وعثمان شريط افتتاح الساعة التراثية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.