جولة سويسرية على مشاريع تنموية في صور

0

جالت سفيرة سويسرا روث فلنت ونائبة مدير وكالة التنمية السويسرية ريتا ديلاج على مشاريع تنموية منفذة في النطاق الجغرافي لاتحاد بلديات قضاء صور.

المحطة الاولى كانت في اتحاد بلديات صور حيث كان في استقبالها رئيس الاتحاد عبد المحسن الحسيني وعدد من رؤساء البلديات. بعد عرض للمشاريع التي نفذتها وكالة التنمية السويسرية SDC في مختلف المجالات رحب الحسيني بفلنت، شاكرا لدولة سويسرا على “ما قدمته وكالة التنمية السويسرية من مساعدات في مجالي التنمية الادارية وتمويل حملات التوعية على فرز النفايات وتقديم معدات واليات وفلاتر مياه للشرب في 25 مدرسة من مدارس قضاء صور وغيرها من المساعدات”.

وامل “مواصلة التعاون في شتى المجالات التي تساعد على رفع شأن التنمية المستدامة في الجنوب عامة”، وقدم هدية للسفيرة فلنت تعبر عن تاريخ صور العريق .

بعدها جالت فلنت ورئيس بلدية صور حسن دبوق على مشروع فلاتر مياه الشفة في ثانوية صور للبنات حيث شكرت مديرة المدرسة مريم عطوي “للالتفاتة الانسانية لوكالة التنمية السويسرية على تجهيز المدرسة ويستفيد من هذا المشروع اكثر من 1200 طالبة.

تم انتقلت الى مركز الصيانة التابع للاتحاد واطلعت على المعدات والاليات.

وجالت في اثارات صور السياحية واختتمت الجولة في حفل غداء تكريمي اقيم في استراحة صور السياحية تم خلاله توزيع الشهادات على متدربين خضعوا لدورة ادارة المشاريع التي مولتها وكالة التنمية السويسرية.

واملت فلنت ان “يستمر التعاون القائم بين اتحاد بلديات صور ووكالة التنمية السويسرية من اجل الوصول الى حل للمشاكل التي يعاني منها الاتحاد لاسيما على الصعيد البيئي في القريب العاجل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.