بلدية بعلبك تكرم السفير الإيطالي

0

كرّمت بلدية بعلبك أمس، السفير الإيطالي في لبنان جوزيبي مورابيتو، برعاية وزير الزراعة حسين الحاج حسن، تقديراً للمشاريع التي دعمتها الحكومة الإيطالية في بعلبك، ولمناسبة انتهاء المرحلة الأولى لمشروع أقنية ريّ البساتين. وحضر حفل التكريم، إلى الحاج حسن، النائبان كامل الرفاعي، وإميل رحمة، ورئيس «اتحاد بلديات بعلبك» بسام رعد، ورئيس بلدية بعلبك هاشم عثمان، ومسؤولو العمل البلدي في «حزب لله» و«حركة أمل»، وممثلو الأحزاب ومخاتير المدينة.
في الحفل، شكر عثمان «الحكومة الإيطالية على عطاءاتها عبر مكتب التعاون الإيطالي، وخصوصا في مجالي الريّ والصرف الصحي»، لافتاً إلى تدشين «مشروعي ريّ البساتين وفصل مياه الصرف الصحي عن مياه الري».
من جهته، أشار مورابيتو إلى فخره بـ «التعاون مع لبنان بغض النظر عن الحكومة في إيطاليا، وبغض النظر عن الطبقة السياسية الحاكمة في لبنان». واكد مورابيتو على ضرورة وجود حكومة موحدة في لبنان من أجل العمل لمصلحة الشعب اللبناني، آملاً «أن يبقى لبنان جنة للسلام في منطقة تملأها الأزمات».
الوزير الحاج حسن شكر الحكومة والشعب الايطاليين على جملة المشاريع التي تمول في لبنان عبر مكتب التعاون في مجالات الزراعة والبيئة والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي ودعم القدرات الادارية وبمبالغ تقدمها ايطاليا متجاوزة بذلك الازمات الاقتصادية التي تمر بها.
وقال الحاج حسن: «إننا منفتحون، ونريد حلولا لكل القضايا المطروحة، ولا نريد تبسيط الأمور، لكننا نتعاطى بايجابية ولكن توجد مسائل حساسة ومبدئية تستدعي من الجميع التعاطي معها بمسؤولية». ثم قدم الحاج حسن وعثمان دروعا تقديرية للسفير الايطالي واعضاء «مكتب التعاون الإيطالي».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.