منتدى الفكر الحر للدفاع عن حقوق الانسان برعاية بلدية حارة حريك

1

برعاية رئيس بلدية حارة حريك الدكتور زياد واكد، أطلق رئيس تحرير مجلة “الفكر الحر” الأستاذ ابراهيم زين الدين   “منتدى الفكر الحر للدفاع عن حقوق الانسان” و ذلك بمناسبة انضمام المجلة الى منظمة “مراسلون بلا حدود”، في احتفال اقيم في قاعة مركز المطالعة و التنشيط  في البلدية، حضره مؤسس المجلة ناجي امهز  وحشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والاعلامية..

بعد النشيد الوطني، ألقت منسقة المنتدى نادين خزعل كلمة قالت فيها: “في زمن قلت فيه الحريات أردنا ان نكون صرخة تعبير لرفض الظلم واحقاق الحق وتفعيل تطبيق اتفاقية حقوق الانسان”.

ودعا مؤسس المجلة الزميل امهز  الى “قيام مجتمع ديموقراطي تزدهر فيه حركة التنمية الانسانية بمختلف توجهاتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية، انطلاقا من تطلعات الشعب اللبناني الذي شكل منارة الشرائع فكان الرئة الوحيدة التي طالما تنفست منها الشعوب العربية”.

من جهته، تحدث النقيب المتقاعد محمد الدلباني عن حقوق الانسان والواقع التربوي في لبنان.

اما المحامي وليد حدرج فقد قارب في مداخلته حقوق الانسان من منطلق القوانين المفعلة. اما الناشط الاجتماعي فارس شوفان فقد أطلق صرخة للابتعاد عن الاصطفاف الكلامي والبدء بتدابير تنفيذية.

وتحدث المحامي الاعلامي حسين ناصر عن شرعية حقوق الانسان على مر التاريخ.

وفي الختام تحدثت المحامية سهى اسماعيل عن حقوق المرأة لناحية منحها الجنسية والمساواة بين المرأة والرجل.

تعليق 1
  1. نادين خزعل يقول

    خطوة رائدة للأستاذ ابراهيم زين الدين و هو الناشط الاجتماعي المتميز و الاعلامي الجرئ..منتدى الفكر الحر صرخة في وجه المتآمرين على حقوق الانسان،و الى المزيد من التقدم و النجاح باذن الله…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.