الرئيسية / الجنوب / الكتيبة الإيطالية جهزت مسرحا في صور وقدمت محطة لتكرير المياه الى بلدة الشعيتية

الكتيبة الإيطالية جهزت مسرحا في صور وقدمت محطة لتكرير المياه الى بلدة الشعيتية


قدمت الكتيبة السادسة للبرساليري في القوة الإيطالية الأولى العاملة في إطار “اليونيفل” في الجنوب، محطة لتكرير المياه الى بلدة الشعيتية في قضاء صور، في احتفال اقامته بلدية الشعيتية برعاية قائد الكتيبة الإيطالية العقيد ستفانو دي ساررا، في حضور مسؤول مكتب التعاون المدني العسكري في موقع معركة الكابتن جلسومينو، رئيس البلدية السيد محمد مسلماني، أعضاء المجلس البلدي وعدد من الضباط الإيطاليين و فاعليات المنطقة.

بعد النشيدين الوطني والايطالي، القى مسلماني كلمة، اشاد فيها بدور الكتيبة الإيطالية “الريادي في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في جنوب لبنان”. وقال: “نشكر الجنرال دي تشيكو والعقيد ستيفانو دي ساررا ورجاله على مساندتهم ودعمهم لأبناء الجنوب عموما، ولأبنائنا خصوصا. وننوه تحديدا بالانجازات البيئة والصحية والتي تعني المواطنين بصورة مباشرة”.

مسرح نقال

من جهة ثانية، اقيم في تكميلية صور الرسمية للبنات احتفال بمناسبة تقديم الكتيبة الايطالية العاملة في اطار قوات “اليونيفل” مسرحا نقالا للمدرسة لاستخدامه في انشطتها واحتفالاتها المدرسية، في حضور العقيد ستيفانو دي ساررا وعدد من ضابط القيادة، رئيس بلدية صور الحاج صلاح صبراوي، مديرة التكميلية المربية عفت بزي، رئيس المؤسسات الجعفرية الاستاذ علي شرف الدين، وعدد من الفاعليات التربوية والاجتماعية.

بعد النشيدين الوطني والايطالي، القت بزي كلمة، اشادت فيها بالكتيبة الايطالية لكل ما “تقوم به من جهود بناءة وقيمة ومن تقديمات سخية وحيوية في اماكن انتشارها”، مؤكدة ان “تقديم القوة الايطالية لهذا المسرح النقال في المدرسة سيساهم بتفعيل نشاطاتها واحتفالاتها المدرسية التي تحتاجه كثيرا، كما اننا نشكر القوة الايطالية على مساهمتها الفعالة في هذا الاطار التربوي”.

ثم قدمت بزي درعا تكريميا للعقيد دي ساررا عربون وفاء وتقدير، كما قدمت له احدى المدرسات لوحة زيتية جميلة تمثل ميناء الصيادين في صور، قبل ان تتسلم بزي من العقيد دي ساررا شهادة المنحة بالمسرح.

عن raya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *