الرئيسية / الشمال وعكار / رئيس بلديات زغرتا التقى مخاتير قرى لا بلديات فيها

رئيس بلديات زغرتا التقى مخاتير قرى لا بلديات فيها


عقد بدعوة من رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا طوني سليمان لقاء في منزله ضم مخاتير قرى وبلدات الزاوية التي لا يوجد فيها بلديات، حضر اللقاء رئيس رابطة مخاتير زغرتا ـ الزاوية ميلاد دحدح، وجرى فيه نقاش مطول حول الاحتياجات ومستلزمات انهاض هذه القرى.

وشدد المختارون خلال اللقاء، على ضرورة التعامل معهم كما يتم التعامل مع البلديات، بحيث تصرف لهم المخصصات وتحول إلى حسابات مصرفية يستعملونها وفق الحاجات الضرورية لقراهم بعد وضع دراسات للمشاريع التي ينوون تنفيذها وتكون عملية الصرف تحت مراقبة الجهات المختصة من قبل الدولة. كذلك كان اتفاق على ضرورة إجراء جردة حساب مع المراجع الرسمية المعنية في القائمقامية والمحافظة وحتى في الداخلية لمعرفة حجم الأموال المخصصة لكل قرية والتي لم تعرف منذ سنوات ليصار على أساس ذلك إلى وضع آلية للأعمال والصرف بحيث تستفيد القرى من الأموال المجمدة في الصناديق وتقوم بالتالي مشاريع تساعد في الانماء وتبعد شبح الحرمان وبالتالي يصار إلى مراجعة سنوية للمبالغ المالية التي ترصد حديثا.

من جهته، أكد رئيس رابطة المختارين ميلاد دحدح “أن كل من يعمل لخدمة القضاء بكافة قراه وبلداته نحن نشكره وتكون إلى جانبه ولنا في رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا خير مساعد وبالامكان الافادة من المشاريع التي يقوم بها لتحسين أوضاع القرى.

أضاف: “سنبقى على اتصال وتنسيق مع المخاتير والاتحاد لأننا نريد أن نحقق انماء في قرانا التي تحتاج إلى كل شيء”.

وشدد رئيس الاتحاد طوني سليمان في كلمة على “أن الاتحاد يعمل للانماء في كل البلدات والقرى بعيدا عن السياسة والأهداف السياسية لأن قرانا وبلداتنا تحتاج إلى الكثير للنهوض ومواكبة تطورات العصر”.

وأضاف: “إن الاتحاد يضع كل امكاناته بتصرف رابطة المختارين وبخاصة مختاري القرى حيث لا بلديات من أجل تحسين صورتها والقيام بمشاريع حيوية فيها وان الاتحاد حاضر وعلى استعداد لدعم كل المشاريع وفي أي قرية كانت وأنه سيساعد أولا لجمع النفايات وفي الأمور الحيوية الأخرى وفق ما يتقدم به المختارون إليه من مشاريع عامة”.

وتم خلال اللقاء التوافق على قيام لجنة مشتركة ما بين الاتحاد والمختارين مهمتها متابعة الوضع المالي المشار إليه ومراجعة المراجع المعنية للحصول على المستحقات العائدة للقرى ووضع برامج عمل ومشاريع للتنفيذ. وكذلك تم التوافق على استمرار الاتصال والتنسيق من أجل مواكبة النهضة التي يقوم بها الاتحاد لتشمل كافة بلدات وقرى القضاء ساحلا وجردا.

عن raya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *