اعلام الامم المتحدة وبلدية جبيل احتفالا ب يوم السلام

0


احتفل مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت ب “اليوم العالمي للسلام”، تحت شعار “نلعب معا من أجل السلام”، من خلال إقامة مباراة ودية لكرة السلة شارك فيها قدامى لاعبي لبنان ونخبة من الممثلين والوجوه الإعلامية المعروفة. أقيمت المباراة في ملعب نادي عمشيت المقفل برعاية بلدية جبيل ومشاركة حشد من الجمهور.

القوصي

ألقى مدير المركز بهاء القوصي كلمة قال فيها: “إن الأمم المتحدة تولي اهتماما خاصا للرياضة، وذلك لكونها من ضرورات التنمية والنهوض وارتقاء المجتمعات والأفراد ولأنها من السمات الرئيسية للشعوب العصرية والأمم المتعافية”.

وأشار إلى أن “موضوع اليوم العالمي للسلام هذه السنة هو الحاجة الملحة إلى تحقيق السلام والديمقراطية، التي تعتبر إحدى القيم الأساسية للأمم المتحدة، وهي عامل حاسم في ضمان التمتع بحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية والحريات الأساسية والمساواة وسيادة القانون وحق الشعوب في تقرير مصائرها”.

وأعرب القوصي عن “امتنانه لبلدية جبيل على رعايتها لهذا النشاط الرياضي المتميز في مناسبة قال إن الأمم المتحدة توليها اهتماما خاصا.

حواط

من ناحيته، أعرب رئيس بلدية جبيل زياد حواط في كلمته عن “تقديره للدور الذي تقوم به الأمم المتحدة عبر كل وكالاتها في لبنان”، وقال:”بما أن هذه المباراة تأتي في إطار اليوم العالمي للسلام، فإننا نتمنى أن يعم السلام والأمان في لبنان والعالم، والأهم من كل ذلك أن نتعلم من الرياضة كيف يمكن تنمية الروح الرياضية وتقبل الآخر والتفاهم معه”.

وشارك في النشاط الممثلون والإعلاميون والرياضيون التالية أسماؤهم (وفق الترتيب الأبجدي): إيلي صفير، إيلي نصر، إيلي يوسف صفير، باتريك سابا، بولس بشارة، بيار داغر، داني حموش، داني عون، ربيع صليبي، رزق الله صفير، روبير باولي، روبير عماد، سركيس كورجيان، طلال الجردي، غازي بستاني، فارس كرم، فيكان اسكدجيان، مارك قزح، ميشال صفير، نادر خوري، وسام بريدي، وسام صباغ ووليد دمياطي.

قدم النشاط الإعلامي روني مهنا وعلق على المباراة المدرب جورج عساف. وقد انقسم اللاعبون إلى فريقين، قاد الأول الكابتن سجعان سعادة والثاني الكابتن فؤاد أبو شقرا.

وفي ختام المباراة، تسلم الفريق الرابح كأس المباراة ووزع كل من القوصي وحواط ميداليات على كل اللاعبين، وقدما دروعا تقديرية إلى فؤاد أبو شقرا، جورج عساف، سجعان سعادة، إيلي نصر، روني مهنا، وسام زعرور (عضو بلدية جبيل).
وتبادل كل من مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت ورئيس بلدية جبيل دروعا تذكارية لهذه المناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.