اتحاد بلديات قضاء زغرتا يعيد تخطيط طريق عام اهدن – زغرتا

0

بدأ اتحاد بلديات قضاء زغرتا عملية اعادة تخطيط طريق عام زغرتا – اهدن باللونين الاصفر والأبيض قبيل حلول الشتاء وانتشار الضباب الكثيف في الجرود، اضافة الى متابعة العمل في تركيب البصاصات وسط هذا الطريق وعلى جوانبه وعند مفارق القرى والبلدات كلها، وذلك بهدف تخفيف حوادث السير والحفاظ على سلامة السائقين الذين يسلكون الطرقات الجردية ابان الشتاء والثلوج.

كما تتابع الورش الفنية في اتحاد بلديات قضاء زغرتا وضع مطبات ملونة عند الأماكن المزدحمة بالسكن وعند المفارق العامة، وكذلك وضع اشارات ضوئية عند الجزر الوسطية المقامة حديثا لتسهيل القيادة وتخفيف الحوادث خصوصا في المنطقة الممتدة ما بين مستديرة مزيارة ومستديرة الاتحاد (النورث سابقا) والتي كانت شهدت في الأشهر الماضية سلسة حوادث سير مميتة، وكذلك الحال في منطقة سهل الجديدة.

ويتابع رئيس الاتحاد طوني سليمان اعمال الورش، وقد أوعز الى الجهاز الفني المختص ضرورة الاسراع في تنفيذ الاشغال وانهائها بالسرعة اللازمة، لأن في ذلك سلامة للجميع خصوصا وان موسم الضباب بات على الأبواب ما يجعل القيادة على الطرقات الحبلية صعبة وحذرة جدا، ويسمح اعادة التخطيط وتركيب البصاصات للسائقين بتلمس معالم الطرقات وبتحديد مسار السيارات صعودا ونزولا.

وعلى صعيد آخر، انهت الورش الفنية التابعة للاتحاد تأهيل مستديرة الاتحاد على ان تباشر تركيب الاشارات الضوئية وكاميرات المراقبة في مطلع الاسبوع المقبل.

ومع بدء العام الدراسي أوعز رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا طوني سليمان الى مصلحة التنظيفات في الاتحاد بضرورة حمع النفايات في مواعيد بعيدة عن سير الباصات المدرسية صباحا وظهرا لمنع عرقلة السير وللسماح للطلاب والموظفين بالوصول الى مدارسهم او مراكز عملهم دون تأخير.

ويتابع اتحاد بلديات قضاء زغرتا مساعدة البلديات المنضوية في الاتحاد لتنفيذ مشاريع حيوية تهدف الى تحقيق الانماء وذلك عبر شق طرق جديدة أو اقامة جدران دعم او تزفيت وتأهيل الطرق العامة، لتسهيل حركة التنقل بين كافة قرى وبلدات القضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.