بلدية صيدا استضافت ندوة متخصصة حول المخدرات

0

استضافت بلدية صيدا في قاعة المحاضرات، ضمن نشاطات مكتبة البلدية العامة، ندوة حوارية متخصصة بعنوان “المخدرات حاضر مسموم ومستقبل معدوم”، بإشراف “جمعية الرسالة الزرقاء”، وبمشاركة الإخصائية الإجتماعية الباحثة تامي قزحيا.

حضر الندوة ممثل رئيس البلدية محمد السعودي، عضو المجلس البلدي محمد حسن البابا، مشرفة “جمعية الرسالة الزرقاء” لنشاطات المكتبة العامة في صيدا هنادي البزري، منسق “تجمع المؤسسات الاهلية” في صيدا ماجد حمتو، وشخصيات وجمع من المهتمين والباحثين والجامعيين.

واكدت قزحيا في مداخلتها “أهمية التوعية في مكافحة المخدرات وإدمانه”، ولفتت الى أن “المخدرات تتفشى في صفوف الشباب بنسب متساوية بين الإناث والذكور، ومعظم الإحصاءات تظهر أن إنتشارها الاكبر هو في صفوف المراهقين والمراهقات”، واعتبرت أن “مدمن المخدرات هو مريض يجب معالجته صحيا والأهم من ذلك نفسيا كي لا يعود للادمان عليها بعد تلقيه العلاج”.

وركزت على “مسؤولية الدولة والمجتمع والعائلة والمدرسة بشكل عام في التكاتف لمعالجة ظاهرة تعاطي المخدرات، في صفوف الشباب بشكل خاص”، مبينة “عوارض التعاطي وطرق التصرف في حال وجود فرد في العائلة يتعاطى المخدرات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.