سليمان رعى افتتاح مركز طب العيون في مستشفى فتوح كسروان

0

رعى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ممثلا بوزير البيئة ناظم الخوري، افتتاح مركز طب العيون في مستشفى فتوح كسروان الحكومي – البوار، وفي حضور ممثل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري النائب فريد الياس الخازن، ممثل رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون النائب يوسف خليل، ممثل وزير الطاقة والمياه جبران باسيل غابي جبرائيل، نواب كتلة التغيير والاصلاح: نعمة الله ابي نصر، عباس هاشم، سيمون ابي رميا، وليد خوري والنائب فريد حبيب، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العقيد سعادة الخوري سابا، ممثل مدير عام امن الدولة اللواء جورج قرعة النقيب الياس ايوب، ممثل مدير المخابرات في الجيش اللبناني الرائد بيار يوسف ،المطران انطوان نبيل العنداري ، نقيب الاطباء شرف ابو شرف، قائمقام كسروان الفتوح جوزف منصور رئيس مجلس الشرق في اندية الليونز كميل فينيانوس وفاعليات اجتماعية ونقابية ودينية، ورؤساء بلديات ومخاتير، وحشد من اهالي بلدة البوار.

بداية النشيد الوطني، وكلمة لرئيس نادي الليونز – جونية – الكسليك ايلي سلامة، القى رئيس قطاع كسروان وجبيل في جمعية اندية الليونز جهاد عقيقي كلمة اعرب فيها عن ايمان الليونز القوي بعمل الخير.

سلامة
ثم تحدثت حاكم جمعية اندية الليونز المنطقة 351 الليون مرسال سلامة عن “دور الليونز وتفاعله مع المجتمع المدني والاهلي والتطلع نحو تلبية النداء الانساني حيث تدعو الحاجة”.
عازار
بدوره نوه رئيس مجلس ادارة مستئفى البوار الحكومي الدكتور شربل عازار بدعم “رئيس الجمهورية لدعمه المتواصل والدائم لهذه المؤسسة ان كان مباشرة أو من خلال الايعاز الى فريق عمله بمتابعة احتياجات المستشفى، وحث الجهات المختصة للاسراع في تلبية المطالب وهو لا يألو جهدا مع فريق عمله، ومن ضمنه وزير البيئة ناظم الخوري من أجل تأمين مساهمات مالية للمؤسسة وغيرها من الأمور”.

وشكر “العماد عون وجميع نواب المنطقة لدعمهم الدائم مع التأكيد على حرص العماد عون على الاستعلام دائما عن حال المستشفى وأوضاعها، والوزير باسيل على تأمين المياه للمؤسسة”.

وأعلن أن “المستشفى يحتوي على سبعة وأربعين سريرا وسيرتفع عدد الاسرة بعد نحو شهر الى ما يقارب المئة وسيستقبل جميع المواطنين سواء المضمونين أو المنتسبين الى المؤسسات العسكرية والأمنية ومرضى شركات التأمين”.
وطالب “الوزير ناظم الخوري ونواب كسروان جبيل بالاسراع الى إصدار قانون لقبول قرض كان المستشفى حصل عليه منذ ثلاث سنوات بالتعاون مع مجلس الانماء والاعمار من البنك الاسلامي للتنمية بقيمة نحو 3 ملايين دولار لتكملة تجهيز المؤسسة ويكون هذا انجازا كبيرا للمنطقة ولجميع المواطنين تحت شعار الانماء المتوازن بين العاصمة والمناطق”.
ووجه في الختام تحية الى “وزير الصحة السابق الدكتور محمد جواد خليفة على اهتمامه ورعايته المميزة للمستشفى، وبخاصة لأنها حكومية فهو أراد رفع شان هذه المستشفى الحكومية لأنها تؤمن من الخدمات لكل المواطنين من دون استثناء”، وأعلن أنه “تلقى اتصالا منذ نحو ساعة من الوزير خليفة يعلمه أن آخر توقيع له كوزير على مساهمة من وزارة الصحة العامة بقيمة 300 مليون ليرة لبنانية لشراء (آلة التصوير المغناطيسي)”.

بعدها توجه الحضور لتدشين القسم الجديد لجراحة وطب العين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.