مذكرة تفاهم بين بلدية صيدا وال UNDP لمعالجة جبل النفايات وفقا للمواصفات العالمية

0

إحتفل في القصر البلدي في مدينة صيدا بتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين البلدية ممثلة برئيسها المهندس محمد السعودي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ممثلا بمساعد الممثل المقيم للبرنامج إدغار شهاب، وقضت المذكرة بأن يكون البرنامج مستشارا تقنيا للبلدية في كل ما يتعلق بمعالجة جبل النفايات والتخلص منه وفقا للمواصفات العالمية والبيئية السليمة.

السعودي

إثر التوقيع قال السعودي: “الإتفاقية تعكس إهتمامنا في البلدية بتخليص المدينة من جبل النفايات وهذا الأمر هو في رأس أولويات المجلس البلدي”.

وشكر السعودي شهاب على البادرة، مشيرا الى ان “الإتفاقية تقضي بأن يكون برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الإستشاري الذي يمثل بلدية صيدا في أسس المناقصة لمعالجة جبل النفايات ويساعدنا في تحقيق هدف إزالة الجبل بشكل نهائي وفقا لأسس بيئية وعلمية وتقنية سليمة”.

وردا على سؤال لفت السعودي إلى أن “إنشاء الحاجز المائي سيوفر مساحة مخصصة لإستقبال المواد الصالحة للردم، ومعالجة جبل النفايات وفرز المواد الصالحة للردم”.
وعن تشغيل معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة قال: نحن نسير بشقين الاول قضائي لتشغيل المعمل وفقا للعقد الموقع سابقا، وفي الوقت نفسه نتوقع معاودة المفاوضات مع أصحاب المعمل ونأمل أن يكون ذلك قريبا”.

شهاب

من جهته اشار شهاب الى ان كل امكانيات ال UNDP ستكون بتصرف البلدية لاجراء ما يلزم لتحويل جبل النفايات من عبء على كل مواطن في صيدا وكل مواطن لبناني، إلى مكان يرتقي اليه كل محب للوطن كي يتحول إلى مكان جميل وحديقة عامة ان شاء الله”.

وأمل شهاب “بأن تتبلور الامور خلال الأسبوعين المقبلين بالنسبة لموعد إستلام الموقع بالتوازي مع عمل المقاول لإنشاء الحاجز”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.