سفير تشيكيا زار بلديتي طرابلس والميناء

0

بحث السفير التشيكي يان سيزيك مع بلدتي طرابلس والميناء في التعاون مع المدن التشيكية وفي مقدمها مدينة بارنو التي تنشط في إقامة المعارض التجارية والاقتصادية السنوية، موجها الدعوة الى البلديتين الى حضور المعرض الذي سيقام في أيلول المقبل، لافتا الى أن هذا المعرض “من شأنه أن يقدم المساعدة الى اتحاد بلديات الفيحاء على صعيد إنشاء مدينة صناعية في مدينة البداوي”.

وكان السفير التشيكي زار طرابلس بدعوة من رئيس “ملتقى التضامن الاقتصادي” النقيب عامر ارسلان وعقدا لقاء في مقر الملتقى ناقش إمكان التبادل التجاري والاقتصادي وتعزيز العلاقات التشيكية – اللبنانية، وشرح ارسلان اهداف الملتقى في “رفع المستوى الاقتصادي للعاصمة الثانية”.

ثم زار السفير شيزيك وارسلان بلدية طرابلس حيث إستقبلهما رئيسها الدكتور نادر غزال الذي أشار الى ما “تختزنه طرابلس من إمكانات تجعلها قادرة على تحقيق النمو”.

بعد ذلك، انتقلا الى بلدية الميناء وعقدا إجتماعا مع رئيسها الدكتور محمد عيسى، ومنها الى جامعة البلمند حيث إلتقيا رئيسها الدكتور إيلي سالم. وتركز النقاش على سبل تنمية العلاقات بين جامعة البلمند والجامعات التشيكية من خلال تبادل الخبرات وإقامة ندوات وورش عمل مشتركة، خصوصا أن العلاقات بين تشيكيا والبلدان العربية تمر بمرحلة ازدهار ونمو كبيرين.

وفي ختام الزيارة، قدم السفير سيزيك الميدالية التشيكية الفضية الى النقيب ارسلان “تقديرا لجهوده على مدار 15 عاما في تعزيز العلاقات التشيكية – اللبنانية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.