المؤتمر البلدي باشر أعماله في بيت مري

0

باشر المؤتمر البلدي اللبناني- العربي، الذي ينظمه مركز الصحافة والإعلام الدولي بالتعاون مع مجلس بلدية بيت مري، أعماله بورشة عمل عقدت في مبنى البلدية بعنوان “نظام المعلومات الجغرافية وسبل تفعيله في العمل البلدي”، في حضور حشد من رؤساء البلديات وأعضاء المجالس البلدية من مختلف المناطق اللبنانية، الى جانب شخصيات عربية ومهتمين.

بعد كلمة ترحيبية لنائبة رئيس بلدية بيت مري فاديا مارون كيوان وكلمة للزميلة ماري طوق التي تولت تقديم الجلسة، كانت مداخلة لمسؤول الشؤون السياسية في السفارة العراقية هاشم مهدي بحر العلوم، رأى فيها أن “العمل البلدي هو من أهم ركائز اللامركزية الإدارية”، مشيرا الى “السرعة القياسية التي استطاع فيها العراق الحديث تعزيز دور التكنولوجيا في كافة ميادين العمل وقطاعاته”. ثم عرض القائم بأعمال السفارة التونسية الأسعد المحيرصي لـ”تجربة الانتقال الديمقراطي.. تونس أي مسار”، مشيرا الى أن “الشعب التونسي أطلق حركة ديموقراطية عميقة داخل العالم العربي من شأنها ان تعيد بصورة جذرية تشكيل مستقبل منطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط إضافة الى المنطقة الاورومتوسطية”.

وفي الختام قلدت مارون بحر العلوم والمحيرصي وسام بلدية بيت مري.

ويتابع المؤتمر أعماله في مبنى بلدية بيت مري السبت المقبل بورشة عمل ثانية تحمل عنوان “دور المرأة العربية في العمل البلدي.. اختبار وتحفيز” ويحاضر فيها الوزير المفوض في سفارة الجزائر الوناس لعوج ونورما نصير رئيسة مصلحة في المديرية العامة للادارات والمجالس المحلية وعضو مجلس بلدية زحلة- معلقة مهى القاصوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.