انطلاق مؤتمر بلديات البقاع الاوسط في غرفة زحلة ضمن مشروع دعم القدرات البلدية

0

أنطلقت بعد ظهر اليوم، أعمال مؤتمر لبلديات البقاع الاوسط، في قاعة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع الذي نظمته وزارة الداخلية والبلديات بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي ونفذه “معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي” وشركة “تنمية المعرفة”، ضمن اطار “مشروع دعم قدرات البلديات اللبنانية في الادارة المحلية، ولاعداد مواكبة تحديات العمل البلدي: القوانين والادارة المالية والتنمية المحلية”.

والمؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام، كان الورشة 37 من اصل 42 ورشة للبلديات في لبنان، وشارك فيه رئيس اتحاد بلديات قضاء زحلة ابراهيم نصر الله، رئيس اتحاد بلديات البقاع الاوسط فياض حيدر، رئيس اتحاد بلديات قرى شرق زحلة رفيق الدبس ومعظم رؤساء بلديات بلدات البقاع الاوسط.

ويتضمن برنامج ورشة العمل لبلديات قضاء زحلة، عرضا لتطوير البعد التنموي للعمل البلدي، والذي يربط السلطات المحلية بكافة الشركاء في المجتمع المحلي والالتزام والمشاركة في القرارات والمبادرات الاقتصادية والاجتماعة.

وتحدث في ورشة العمل لبلديات زحلة كل من: الدكتورة بولين ايوب (الاطار القانوني) والدكتور خضر نجدي (التنمية المحلية) والقاضي في ديوان المحاسبة ايلي معلوف (الاطار المالي)، لشرح العمل التفصيلي لتنمية ودعم قدرات البلديات في عملها المحلي وبالاطر القانونية والمالية.

يذكر ان هذه الورشة للعمل البلدي في قضاء زحلة هي الثانية في محافظة البقاع وتتزامن مع ورشة عمل اخرى لقسم من بلديات البقاع الغربي، بعدما سبقتها ورشة عمل لقسم من قضاء بعلبك وقضاء راشيا، ويليها لاحقا ورشة لما تبقى من قضاءي بعلبك والبقاع الغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.