الدبوس جال على قرى زحلة واعلن عن تنفيذ مشروع لمياه الشفة

0

جال اليوم الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية المهندس نواف الدبوس، قبل ظهر اليوم على عدد من قرى شرق زحلة في إطار الجهود التي يقوم بها الصندوق لدعم قطاع المياه في لبنان، والتقى رئيس اتحاد بلديات البقاع رفيق الدبس، وعدد من رؤساء بلديات وفاعليات المنطقة.

وأعلن الدبوس خلال جولته الاستطلاعية عن “اقتراب البدء بمباشرة الصندوق الكويتي في تنفيذ مشروع مياه شفة في المنطقة، على أن يبدأ التنفيذ خلال شهر ونصف الشهر بأبعد تقدير”.

واوضح ان “المشروع يهدف إلى تغذية كل من قرى رياق، ماسا، رعيت، دير الغزال، كفر زبد وعين وتربل بمياه الشفة. ويتضمن الاعمال التنفيذية من تركيب خزان رئيسي لهذه القرى في اعالي بلدة تربل مع تغيير للشبكات الرئيسية لكل هذه القرى المذكورة مع حفر عدة ابار ارتوازية في اعالي سلسلة جبال لبنان الشرقية لزيادة حجم المياه”.

يشار الى أن كلفة هذا المشروع تصل الى ما يقارب 37 مليون دولار.

من جهته شكر الدبس، الصندوق الكويتي على “الجهود التي يوليها لدعم كل المشاريع الإنمائية في المنطقة”، مشددا على “أهمية مشروع المياه المزمع تنفيذه بكل أبعاده الاقتصادية والإنمائية، حيث يعاني أهالي المنطقة من انقطاع تام لمياه الشفة منذ ما يقارب الأسبوع، بالإضافة الى الشبكات غير الموجودة منذ عشرات السنين”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.