ياسين من بلدية صيدا: طرحنا معادلة جديدة تؤمن تشغيل معمل النفايات

0

زار وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين بلدية صيدا في إطار متابعته لإيجاد حلول تكفل استئناف العمل في معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في المدينة، بعد توقفه اخيرا عن العمل، وانعكاس ذلك على جمع النفايات ونقلها. وعقد لقاء مشترك في مكتب رئيسها المهندس محمد السعودي في حضور وفد من إدارة المعمل ضم المدير العام أحمد السيد والمدير الإداري وائل شاهين، كما حضر المستشار القانوني في البلدية المحامي حسن شمس الدين ، ورئيس المصلحة الهندسية المهندس الدكتور زياد الحكواتي.

وقال ياسين بعد اللقاء: ” اجتمعت مع الرئيس السعودي ومع إدارة معمل معالجة النفايات لنناقش القضية التي تتكرر دائما في موضوع اداراة النفايات في صيدا، والرئيس السعودي يضع كل جهده في هذا الاطار مع كل فاعليات المدينة لنستطيع ان ننقذ المدينة والجوار من هذه الازمة”.

اما عن موضوع المعمل بالتحديد، فقال: “طرحنا اليوم معادلة جديدة لطريقة احتساب عقود الأسعار، هذه المعادلة التي اقرها مجلس الوزراء في 14 نيسان الفائت تلحظ كيفية استمرارية العمل في المرافق العامة، ومنها مرافق النظافة العامة، حيث تأخذ في الاعتبار كلفة التضخم الحاصل بالاجور والتشغيل والمحروقات. وقد وعدت ادارة المعمل بمراجعة هذه الكلفة بناء على المعادلة الجديدة، وسيتم عرضها على الرئيس السعودي”.

أضاف:” إذا تم تطبيق هذه المعادلة والموافقة عليها نكون حققنا خطوة ايجابية، على الأقل من ناحية توفير الكلفة التي تؤمن تشغيل المعمل. وتبقى امور ثانية لها علاقة بالاستثمار وغيره وهذه يتابعها الرئيس السعودي، ونحن على استعداد لتقديم المساعدة له أيضا في هذا المجال”.

السعودي
من جهته شكر السعودي للوزير ياسين متابعته واهتمامه بهذا الملف البيئي وما أعلنه أيضا من خطوة المعادلة الجديدة، واكد ان ” الاجتماع كان مفيدا جدا، وبخاصة لجهة الآلية الناجمة عن المعادلة الجديدة لتحسين مدخول المعمل”.

وختم:” ما أعلنه الوزير ياسين يؤمن لنا خطوة هامة لحلحة الملف ولو بالقدر اليسير، لكي يستمر العمل في المعمل، وإن شاء الله خير.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.