بسام حمود زار السعودي: نمد أيدينا للتعاون وتحقيق مصلحة صيدا

0

زار المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي، في حضور عضو المجلس البلدي حسن الشماس ، حيث جرى خلال اللقاء إستعراض مختلف الأوضاع في صيدا ومنطقتها .

حمود
وبعد اللقاء قال حمود: “زيارتنا للرئيس السعودي هي لبحث عدة قضايا مهمة تخص المدينة وسبل التعاون في سبيل إيجاد الحلول لها. للاسف نحن نعيش في ظروف سيئة على كل المستويات ، وبما ان الانتخابات قد انتهت وباركنا ونبارك للفائزين، نحن اليوم نمد ايدينا للتعاون مع نواب المدينة ومع كل فعاليات المدينة لتحقيق مصلحة المدينة وابنائها”.

اضاف: “سبق وقلنا ان المدينة تحتاج وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان ومن ضمنها مدينة صيدا لحاضنه سياسيه واجتماعية ومعيشية ، ومن هذا المنطلق نحن نجدد دعوتنا من مبنى بلدية صيدا لانشاء هذه الحاضنه التي نتعاون من خلالها كقوى صيداوية لخدمة المدينة” .

وقال: “التنافس من اجل خدمة الناس أمر جيد، ولكن الظروف التي نعيشها تقتضي التكاتف وليس فقط مجرد التنافس. وكان اقتراحنا مع رئيس البلدية ، هو العمل الفعلي على ايجاد هذه الحاضنه السياسية والاجتماعية لكي نعطي اثرا اكبر بعيدا عن العمل المنفرد. كما ناقشنا عدة قضايا كموضوع النفايات ان كان على مستوى معمل النفايات او على مستوى جمع النفايات من الشوارع ، وسمعنا كلاما طيبا من الريس السعودي وخاصة ان وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين كان اليوم مجتمعا معه ووضعوا حلول عملية لهذه الازمة. كذلك تناولنا مواضيع تتعلق بأزمة المياه، صحيح البلدية غير معنية بشكل مباشر وهنالك جهات معنية وهي مؤسسة المياه ، ولكن نحن انطلاقا من مسؤوليتنا في مدينة صيدا نتابع كل صغيرة وكبيرة ،وايضا تابعنا موضوع لايقل اهمية عن هذه القضايا يتعلق بالاوضاع المعيشية والظروف الصعبة التي يعيشها ابناء المدينة، وخاصة ان البلدية كان لها باع في اطلاق المبادرات التي جمعت كل الجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية في المدينة من اجل توحيد الجهد في خدمة الناس وخدمة ابناء المدينة”.

وختم حمود: “الجماعة الاسلامية حاولت كما كل القوى وكما كل النواب ان يقدموا لمدينة صيدا، فالجماعة بادرت بعدة مشاريع ان كان على مستوى المبادرات الشبابية التي اطلقها شباب الجماعة في جمع النفايات، وايضا مبادرة اخرى تقضي بتزفييت والعمل على اغلاق الحفر في المدينة والتي تسبب بعدة حوادث. هذه جهود مطلوبة ومشكورة، ولكننا نطمح لعمل جماعي اكبر في ظل تكاتف جميع القوى في المدينة .

السعودي
من جهته قال السعودي: “اولا الدكتور بسام حمود اعتبره اخ كبير بالنسبة لي والاجتماع جرى بمناسبة انتهاء الانتخابات النيابية وتباحثنا بشؤون المعيشية والاقتصادية سيما وأن البلد في أزمة خصوصا أزمة النفايات والمياه والمحروقات والمعاشات. لقد إقترح الدكتور بسام ، وأنا اثنيت عليه، الاجتماع بالقوى الرئيسية في المدينة نواب المدينة الحاليين النائب اسامه سعد والدكتور عبد الرحمن البزري والسيدة بهية الحريري والجماعة الاسلامية التي يمثلها الدكتور بسام حمود ،على اساس ان نضع على الطاولة مشاكل البلد وكيفية التعاون من أجل حلها .وختم السعودي واعداً الدكتور حمود التحضير لهذا الاجتماع خلال الاسبوعين القادمين.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.