جهاد البناء اختتمت دورات في المعلوماتية وتزيين الشوكولا وحياكة الكروشيه في البقاع

0

1461517596_2
احتفل اتحاد بلديات بعلبك بالشراكة مع جمعية مؤسسة “جهاد البناء” الإنمائية – مديرية البقاع، و”مؤسسة الجرحى” التابعة ل”حزب الله” في البقاع، في أجواء ذكرى ولادة الامام علي بن أبي طالب، بتخريج 20 متدربة من عوائل جرحى “حزب الله”، خضعن لدورة صب وتزيين شوكولا، في حضور رئيس اتحاد بلديات بعلبك حسين عواضة، مدير مديرية مؤسسة “جهاد البناء” في البقاع خالد ياغي، مسؤول العلاقات في “مؤسسة الجرحى” حسن الحلاني، مسؤولة “الهيئات النسائية” في البقاع جميلة مصطفى.

ورحب ياغي بالحضور، وألقى كلمة بارك في مستهلها بذكرى “الولادة الميمونة للامام علي”، مقدما الشكر ل”كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة التدريبية، لخدمة عوائل وأسر الجرحى الكرام”، متمنيا أن “تحقق أهدافها وتؤتي أكلها، عبر تأمين فرص عمل وتأمين مصدر دخل أساسي أو ثانوي، أو بالحد الأدنى التوفير المنزلي”، شاكرا الاتحاد على “رعايته وتقديمه المكان والهدايا العينية للمتدربات العزيزات”.

وقال: “لن أتحدث عن إنجازات وأرقام مؤسستنا جهاد البناء من دورات وأنشطة، بل إن هذا النشاط الذي نحتفي اليوم باختتامه، يكفي مجازا، أن نقول إننا أدينا قسطنا للعلى”.

مصطفى

من جهتها، باركت مصطفى في كلمتها “الأيادي التي ساهمت في إنجاز هذا النشاط، من إتحاد بلديات بعلبك وجمعية جهاد البناء”، مهنئة الجميع ب”ولادة وليد الكعبة وشهر رجب المبارك”، مؤكدة أننا “كلنا مقاومة، فنحن بالعلم نقاوم الجهل، وبالأخلاق نقاوم الفساد، وبالعمل نقاوم الكسل والفراغ”، متوجهة الى المتدربات، بالقول: “إنها الخطوة الأولى التي قاومن فيها على طريقتهن، من خلال هذا الفن الذي أبدعته أيديهن وبوجود جهات راعية مثل الإتحاد وجهاد البناء هناك خطوات أخرى إنشاء الله”.

عواضة

وتوجه عواضة في كلمته، إلى المتدربات من عوائل الجرحى بالشكر “لأنهن سمحن لهم بالأجر بهذا العمل المبارك، حيث أنهن عملن على تدريب أنفسهن من خلال جهاد البناء”، شاكرا مؤسسة الجرحى “التي تتمم واجبها تجاه رعاياها من الجرحى، والفريق الذي ساهم في إنجاز هذا النشاط المميز”، واصفا إياه ب”خلية النحل المتجانسة”، متطرقا الى “التنمية البشرية، خاصة أهلنا عوائل الشهداء فهذا عمل آخر لكي تستطيع المرأة في مساعدة أسرتها والوفر الاقتصادي واستمرارها في التنمية بكافة الجوانب”.

بدورهم، أمل العاملون في “مؤسسة الجرحى” ألا “يكون هذا النشاط هو الأخير مع الجمعية والاتحاد”، مؤكدين “استمرار العمل بهكذا أنشطة لتأهيل رعاياها الجرحى، لكي تقوم المرأة بمساعدة أسرتها في المنزل وخارجه”.

ختاما، قامت المتدربات بتقديم هدايا عينية من صنعهن، لكل من رئيس الاتحاد ومدير مديرية “جهاد البناء” ومسؤولة “الهيئات” في البقاع، مع صور تذكارية لهم، كما قدمت “الهيئات” هدية لكل متدربة شاركت في الدورة.

دورة صيانة ومبادئ كمبيوتر

من جهة أخرى، اختتمت جمعية مؤسسة “جهاد البناء” الإنمائية – مديرية البقاع بالتعاون مع اتحاد بلديات الشلال، دورة صيانة ومبادئ كمبيوتر في بلدة فلاوي، شارك فيها 30 طالبة وطالبا جامعيا، وحضرها رئيس بلدية فلاوي علي السبلاني، الذي رحب ب”هذا الاختصاص لهذه الفئة الخاصة بالطلاب الجامعيين، مما تزيد من قدراتهم ومعلوماتهم التعليمية”، متوجها بالشكر الى الجمعية، مؤكدا “استمرار العمل في هذه الأنشطة بين الطرفين”.

أمهز

وقالت مسؤولة الملف رجاء أمهز: “إستهدفنا هذه الفئة من أجل إكساب الطالب معلومات تفيده في حياته المهنية المستقبلية”، شاكرة إتحاد بلديات الشلال ورئيس البلدية على “رعايتهم لهذه الدورة”.

اختتام دورتي كروشيه

وكان جمعية مؤسسة “جهاد البناء” الانمائية – مديرية البقاع، قد اختتمت، برعاية بلدية شمسطار دورة “كروشيه” في البلدة، تنوعت فيها منتجات 18 متدربة في مجالات الحياكة على الصنارة، في حضور رئيس البلدية سهيل الحاج حسن، مسؤولة القطاع الغربي في “الهيئات النسائية” في “حزب الله” ليلى الحاج حسن ، مسؤولة ملف التدريب والمهني والحر في “جهاد البناء” رجاء أمهز وفاعليات ومهتمين.

والقى الحاج حسن كلمة توجه فيها بالشكر لمؤسسة “جهاد البناء” على “جهودها المبذولة من خلال اقامة الدورات التدريبية”، متمنيا على “المتدربات الاستمرار بهذه الاعمال والاختصاصات الاخرى، التي أقيمت في البلدة، من اجل اكساب المهارات للنساء، بشكل افضل، مما يمكنها من بيع اعمالها من المنزل او التشبيك مع محال تجارية في البلدة، لتأمين فرصة عمل ودخل آخر”، مؤكدا “استمرار التعاون بين البلدية والجمعية”.

كذلك اختتمت مؤسسة “جهاد البناء” دورة كروشيه مماثلة، في سجن النساء في زحلة، بالتعاون مع إدارة السجن، وتنوعت منجزات 15 متدربة في اعمال مختلفة من قطع الكروشيه، واعربت السجينات عن “امتتنانهن للمؤسسة التي ملأت وقتهن من ناحية، ومن ناحية أخرى، اكسبتهن خبرة في الحياكة، التي قد تكون فرصة لايجاد عمل بعد مغادرة السجن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.