محافظة عكار تستعد للانتخابات وورشة ناشطة في سراي حلبا

0

1461332610_2

افادت مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” بديعة منصور ان سراي حلبا الحكومي تشهد ورشة ناشطة باشراف المحافظ المحامي عماد اللبكي استعدادا وتحضيرا للانتخابات البلدية والاختيارية المقررة في 29 من شهر ايار المقبل في عكار التي تخوض هذا الاستحقاق الانتخابي للمرة الاولى باعتبارها “محافظة”.

ويسعى المحافظ اللبكي ليكون هذا الاستحاقاق بوجهيه الاداري والتنظيمي نموذجيا عبر توفير كل الظروف الملائمة ووفق المواصفات المنصوص عنها قانونا بدءا باعداد وتجهيز مراكز اقلام الاقتراع وتوفير الكادر البشري في المحافظة لمتابعة كل ما له صلة بهذه الانتخابات بدءا باستقبال طلبات الترشيح وطلبات سحب الترشيحات وفق المهل القانونية المحددة، واجراء فحوصات الاستكتاب الخاصة بالمرشحين لاختبار ملكة الكتابة والقراءة.

وكذلك بالنسبة لاعطاء تراخيص مندوبي المرشحين في مراكز الاقتراع بالاضافة الى مكننة هذه العمليات غبر فريق عمل يجري اعداده بالتزمان مع فتح باب الترشيحات في محافظة عكار .

وفي هذا السياق يعقد المحافظ لبكي سلسلة لقاءات مع الجهاز الاداري والوظيفي في المحافظة كما مع القيادات الامنية المعنية لتوفير كل الظروف الملائمة قبيل موعد الانتخابات واثناء عمليات الفرز واصدار النتائج وحتى انتهاء عمليات انتخاب رئيس ونائب رئيس للبلديات للمجالس البلدية المنتخبة وتسليم المخاتيرالمنتحبين اختامهم الرسمية .

بالاضافة الى توفير كل المستلزمات المطلوبة للجان القيد التي سيتم الاعلان عنها وتجهيز غرف عمليات الفرز وتنظيمها والية تسليم صناديق الاقتراع للموظفين المنتدبين كرؤساء اقلام ومساعدين وكذلك استقبال هذه الصناديق مع انتهاء عمليات الفرز في الاقلام والمحاضر الخاصة بنتائج كل قلم.

ويشار الى ان التيار الكهربائي بات مؤمنا 24 ساعة على 24 في حرم السراي الحكومي،
ويبدي المحافظ لبكي حرصا شديدا على انجاح هذه العملية الانتخابية بوجهيها الاداري والتنظيمي ويسعى الى سد كل الثغرات وفق الامكانيات المتوافرة.

تعميم
وكان قد وجه تعميما خطيا الى البلديات والاتحادات البلدية في محافظة عكار طالبا منهم وقف تقديم المساعدات الاجتماعية من اي نوع كانت، وجاء في التعميم: “مع قرب انتهاء ولاية المجالس البلدية والاختيارية ، بحيث تكاثرت القرارات الرامية الى منح مساعدات، ومنعا للربط بين المساعدات الاجتماعية وقرب الانتخابات البلدية والاختيارية:
يطلب الى جميع البلديات والاتحادات البلدية التوقف عن اعطاء اي مساعدات اجتماعية من اي نوع كانت اعتبارا من تاريخه ولغاية الانتهاء من العمليات الانتخابية البلدية والاختيارية “.

ويشار الى ان 128 بلدة عكارية مدعوة لانتخاب 1479 عضوا لمجالسها البلدية موزعين على الشكل التالي:
21 عضوا في بلدية ببنين.
126 عضوا للبلديات التي يبلغ عدد اعضاء مجالسها البلدية 18 عضوا.وعددها 7 بلديات.
360 عضوا في المجالس البلدية المؤلفة من 15 عضوا في 24 بلدية .
432 عضوا في المجالس البلدية المؤلفة من 12 عضو في 36 بلدية.
540 عضوا في المجالس البلدية المؤلفة من 9 أعضاء في 60 بلدية.
اما بالنسبة للمخاتير المفترض انتخابهم في 170 بلدة وقرية عكارية فقد بلغ عددهم 286 مختار بالاضافة الى 486 عضوا للمجالس الاختيارية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.