إفتتاح مهرجان طرابلس للأفلام برعاية وزير الثقافة

0

1430478300_2015

افتتحت مؤسسة طرابلس – “تريبولي فنديشنن” مهرجان طرابلس للأفلام بنسخته الثانية للعام 2015، في مركز الصفدي الثقافي في طرابلس، برعاية وزير الثقافة ريمون عريجي ممثلا بعضو لجنة السينما في الوزارة نهاد يونس، الوزير السابق النائب سمير الجسر، رئيس بلدية طرابلس عامر رافعي، رئيس غرفة التجارة في طرابلس توفيق دبوسي وشخصيات.

بعد النشيد الوطني، رحب رئيس “تيربولي فنديشن” ومنظم المهرجان الياس خلاط بالحضور، شاكرا دعمهم وتقديرهم لمبادرات مماثلة في طرابلس.

والقت السيدة ليلى تيشوري كلمة بلدية طرابلس، مشددة على “الدعم لكل من يسهم في تنمية المدينة وإعادتها الى ألقها”.

وختاما، ألقت يونس كلمة وزارة الثقافة لفتت فيها الى “أهمية تنظيم نشاط مميز كمهرجان الافلام في مدينة طرابلس”، داعية الى الاستمرار في هذه الفاعليات الثقافية.

ثم عرضت 3 أفلام من خارج المنافسة في المهرجان، وهي فيلم التحريك السويسري “Aubade” للمخرج الايطالي مورو كارارو، الفيلم الروائي القصير للمخرج اللبناني إيلي كمال وهو من بطولة الممثلة اللبنانية ندى بو فرحات التي كانت حاضرة مع المخرج في حفل الافتتاح، وفيلم التحريك الإكوادوري “vicenta” للمخرجة كارلا فالانسيا.

كذلك تم عرض الفيلم الدعائي لفيلم ” يللا عقبالكن ” الذي سيتم عرضه عند الساعة 8 من مساء اليوم بحضور الابطال والمخرج إيلي كمال والمنتجة نيكول عرقجي في قاعة مسرح مركز الصفدي الثقافي.

بعد الافتتاح، توجه الجميع الى حضور معرض الملصقات والبطاقات الفنية للأفلام المشاركة في المهرجان الذي ينظم في قاعة المعارض في مركز الصفدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.