محافظ الشمال اجتمع مع اصحاب المولدات في طرابلس: سنلزم كل المناطق تباعا بتسعيرة وزارة الطاقة

0

1420646386_

عقد محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا إجتماعا في مكتبه بسراي طرابلس مع أصحاب المولدات الخاصة بحضور رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر غزال، مستشار وزير الطاقة طوني ماروني، وعن المواطنين عفيف نسيم وجرى خلاله التشاور في رفض بعض أصحاب المولدات الإلتزام بالتسعيرة الرسمية.

إثر اللقاء قال نهرا: “نحن بحكم موقعنا كمحافظة وبلديات ووزارة طاقة، فإن أي مخل بالقوانين سنعمد لإقفال مولده وختمه بالشمع الأحمر، حفاظا على حقوق المواطنين كمرحلة أولى في قضاء طرابلس، وستمتد هذه التدابير على كل الأقضية بمحافظة الشمال. لن نسمح بذبح المواطن وبالغبن من أصحاب المولدات، ومن جهة أخرى يجب أن يكون ربح أصحاب المولدات ضمن المعقول وأن يقدموا خدمة جيدة للمواطنين”.

اضاف: “سنلزم كل المناطق تباعا بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن وزارة الطاقة، ويحظر على أي شخص تحصيل مبلغ يتعدى التسعيرة الرسمية، والخدمة يجب أن تكون جيدة وعلى مدى إنقطاع الساعات، وليس وفق نطاق تقنين أصحاب المولدات الخاص. لذلك نطلب من المواطنين أولا عدم دفع تسعيرة أعلى من التسعيرة المحددة رسميا والتوجه لمكتب مركز المحافظة لتقديم شكاواهم شخصيا في حال حصول أي خلل، ومكتب مركز المحافظة مفتوح لجميع اللبنانيين منذ التاسعة صباحا وحتى السابعة مساء. ونؤكد اننا لسنا ضد أحد، نحن موجودون كحكم بين أصحاب المولدات وبين الناس لتكون العدالة فوق رؤوس الجميع”.

بدوره قال مستشار وزير الطاقة طوني ماروني: “في البداية نثمن جهود المحافظ، ونريد التنويه إلى أننا كوزارة طاقة نتلقى شكاوى كثيرة، ومسؤوليتنا تقف عند تحديد الأسعار، بعد الإتفاق في الحكومة بين وزارة الطاقة ووزارة الداخلية والبلديات ممثلة بسعادة المحافظ وطرف ثالث هي وزارة الإقتصاد (مصلحة حماية المستهلك). لذلك نحن كوزارة طاقة من واجباتنا تحديد سعر السلعة (سعر الإشتراك)، ووزارة الداخلية والبلديات تراقب وتسهر على حسن تطبيق هذه التسعيرة، في حين أن وزارة الاقتصاد من واجبها السهر على حسن استخدام هذه السلعة وعدم التلاعب بالنوعية وبالسعر”.

وقال غزال: “أشدد بداية على جهود المحافظ الكبيرة التي يبذلها، وحرصه الدائم على المتابعة المباشرة والتنفيذية لمصالح المواطنين، ووجود ماروني ونسيم دليل على تنظيم شؤون المهنة لما فيه مصلحة المواطنين وأصحاب الشأن والحفاظ على حقوق المواطنين.

ويعقد المحافظ نهرا سلسلة إجتماعات مع كافة أصحاب المولدات في طرابلس والأقضية لإلزامهم بتسعيرة وزراة الطاقة وحدد يوم الجمعة لقضاء زغرتا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.