رؤساء اتحادات وبلديات جنوبية زاروا مصلحة نهر الليطاني

0

1419349106_

زار وفد من رؤساء اتحادات بلدية وبلديات من الجنوب، مركز المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في البقاع الغربي، والتقوا النائب السابق ناصر نصرالله، واطلعه على مجريات العمل بمشروع منسوب الـ800 والمراحل التي وصل إليها.

نصرالله
واكد المهندس ناصر نصرالله أن “المرحلة الأولى من المشروع أصبحت منتهية والمرحلة الثانية على الطريق”، كاشفا ان “وفدا من المندوبين عن الصندوق العربي للانماء الإقتصادي والإجتماعي والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية والعربية، سيصل إلى بيروت في كانون الثاني المقبل وسيلتقي المسؤولين في مجلس الإنماء والإعمار (CGR) للتوقيع بالأحرف الأولى لإنهاء المرحلة الثانية المكملة للمرحلة الأولى من المشروع”.

حنجول
ورأى مدير العمل البلدي في المنطقة الأولى ل”حزب الله” المهندس فؤاد حنجول، أن “هذا المشروع له انعكاسات إيجابية كبيرة على المستوى الزراعي والسكاني في منطقة الجنوب”، وقال: “الإتحادات البلدية والبلديات في الجنوب مهتمون بالمشروع، ولهذا السبب كانت زيارتنا إلى المصلحة الوطنية لنهر الليطاني ولقاء المهندس نصرالله للاطلاع على مراحل تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع”.

بزي
واكد نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل رئيس بلدية بنت جبيل المهندس عفيف بزي، أن “المزارعين والإتحادات البلدية ورؤساء البلديات جاهزون للمشروع، في ما خص عمليات التمديد والتوصيل”.

اضاف: “يبقى أن نقول، أن حلم ري أراضي الجنوب بات واقعا متجسدا بمشروع منسوب الـ800 الذي قطع شوطا كبيرا على مستوى التنفيذ في مراحله المتعددة، انطلاقا من بلدة يحمر مرورا ببلدتي زلايا وقليا في البقاع الغربي شاقا طريقه إلى الجنوب الذي لطالما حلم أبناؤه بهذا المشروع الرديف في مقاومة الإهمال والحرمان مع مقاومة الإحتلال الإسرائيلي السابق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.