بورتولانو احتفل بالميلاد في الناقورة: الهدوء السائد يعود لجهود الجيش اللبناني والمجتمع المحلي واليونيفيل

0

1418404223_

أقام القائد العام لقوات الامم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو حفل استقبال على شرف قيادات لبنانية عسكرية ومدنية بمناسبة عيد الميلاد المجيد في المقر العام “لليونيفيل” في الناقورة، حضره قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل ابو خليل، رئيس مخابرات الجنوب العميد الركن علي شحرور، قائمقام صور محمد جفال، رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي، رئيس اتحاد بلديات القلعة تبنين نبيل فواز، رئيس بلدية الناقورة محمود مهدي، قائد القطاع الغربي “لليونيفيل” الجنرال دل كول، الناطق الرسمي “لليونيفيل” اندريا تنانتي،آمر سرية صور وبنت جبيل العقيد الركن عبدو خليل، آمر سرية النبطية العقيد الركن علي هزيمة ورؤساء بلديات وكبار ضباط وموظفي القوات الدولية.

بعد النشيد الوطني ونشيد الامم المتحدة، تحدث بورتولانو فشدد على “اهمية الهدوء السائد في منطقة عمليات اليونيفيل، والذي يعود الى الجهود الجبارة والقوية للجيش اللبناني والجهات الامنية اللبنانية والمجتمع المحلي وجهود القوات التابعة لليونيفيل”.

وقال: “واجهتنا بعض الحوادث ومنها عمليات اطلاق الصواريخ والرد عليها والخروقات للخط الازرق والخروقات الجوية التي كانت تعالج، ومن خلال الارتباط والاجتماع الثلاثي استطعنا ان نحافظ على الاستقرار والهدوء في المنطقة”.

أضاف: “ان بعثة الامم المتحدة في جنوب لبنان تقوم بواجباتها على اساس القرارات الدولية التي جاءت بموجبها وفي مقدمها القرار 1701، ويمكن الاعتماد علينا ونحن جاهزون لذلك من اجل تحسين عملياتنا ومساعدتنا لكم”.

وأشاد ب”دور العميدين ابو خليل وشحرور من خلال التنسيق والتعاون بين اليونيفيل والجيش اللبناني”، وقال: “وجودها في الجنوب هو لدعم السكان والاهالي وهي تقوم بمهمتها التي اوكلت اليها بموجب القرار 1701”.

وأكد ان “الجيش اللبناني هو شريك استراتيجي مع قوات اليونيفيل التي يعود فضل نجاحها الى جهود القوات المسلحة اللبنانية والمجتمع المحلي”.

وفي الختام قدم دبوق ورئيس بلدية الناقورة هدايا لبورتولانو تقديرا لدوره في عملية السلام في جنوب لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.