اطلاق الاعمال في الساحة عند مدخل بلدة شمع بتمويل من وزارة الدفاع الايطالية

0

1418226053_

أطلق قائد القطاع الغربي في “اليونيفيل” الجنرال ستيفانو دل كول والسكرتير الأول في السفارة الإيطالية السيدة بالما دامبروزيو اليوم، الأعمال في الساحة عند مدخل بلدة شمع، بتمويل من وزارة الدفاع الإيطالية بقيمة 70 الف يورو، بالتعاون مع “مشروع حماية قلعة شمع في جنوب لبنان” الممول من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية والمنفذ من مجلس الإنماء والإعمار، خلال مؤتمر صحافي في شمع حضره ممثلون عن قيادة القطاع الغربي في “اليونيفيل” وعن السفارة الإيطالية ومكتب التعاون الإيطالي ومجلس الإنماء والإعمار ووزارة الثقافة – المديرية العامة للآثار ورئيس بلدية شمع وعدد من الشخصيات الرسمية والدينية من المنطقة.

وأوضح بيان للسفارة ان “هدف المبادرة تأهيل الساحة عند مدخل البلدة لتسهيل الدخول إلى قلعة شمع التي سيتم قريبا تدعيمها وترميمها من مجلس الإنماء والإعمار بفضل مساهمة من الحكومة الإيطالية”.

وقالت دامبروزيو: “إلى جانب أعمال التدعيم والحماية في قلعة شمع والتي سوف تنفذ قريبا من مجلس الإنماء والإعمار عبر تمويل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، فإن مشروع الساحة عند مدخل بلدة شمع الذي نطلقه اليوم سوف يساهم في تحسين الأصول الثقافية لهذه البلدة وإلقاء الضوء على القيمة التاريخية والدينية لشمع. وستساهم هاتان المبادرتان الممولتان من الحكومة الإيطالية في تعزيز الإرث الثقافي والديني في جنوب لبنان ونشر ممارسات الحماية الجيدة وإعادة التأهيل، كما في التنمية الثقافية والاقتصادية والسياحية التشاركية للمنطقة”.

وأوضح البيان أنه “سيتم في الأشهر المقبلة تجديد وإعادة تأهيل الساحة عند مدخل البلدة من خلال إنشاء رصيف جديد وتصميم مناسب للموقع ومع بداية السنة المقبلة، ستبدأ أعمال تدعيم قلعة شمع، التي تضررت بشكل كبير أثناء حرب عام 2006، تحت إشراف مجلس الإنماء والإعمار المباشر. وبمجرد ترميمها، ستعود القلعة إلى المجتمع المحلي إذ تمثل قيمة ثقافية وتاريخية وأصلا سياحيا هاما كما ستلعب في النهاية دورا هاما في التنمية المستدامة للاقتصاد المحلي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.