نديم الجميل جال في فتوح كسروان: البعض يحاول زرع خوف مصطنع في قلوب المسيحيين لاستضعافهم

0

01
الوكالة الوطنية:
جال النائب نديم الجميل مترئسا وفدا، في منطقة فتوح كسروان، فزار حياطة وجديدة غزير والقطين وعرمون وغزير، وشدد أمام الأهالي على أن “البعض في المرحلة الحالية يحاول زرع خوف مصطنع لا سيما في قلوب المسيحيين لاستضعافهم”. وقال: “نحن أمام تحديات كبيرة أمامنا خياران لمواجهتها: إما المواجهة وعدم الاستسلام وتحويل التحديات الى انتصارات، وإما الوقوع في الخوف والتقوقع والانغلاق وبالتالي خسارة موقعنا في بلدنا”.

أضاف: “ان المقاومة ما انبثقت لو لم يكن هناك استبداد وظلم ولما طالبنا بالحرية. والنضال مستمر لكسر حاجز الخوف، والتشبث بالأرض والوطن”.

وكان الجميل استهل جولته بلقاء المطران أنطوان نبيه العنداري في مطرانية جونية في عرمون، وعرض معه قضايا تتعلق بالوضع العام.

وفي غزير، ألقى الجميل محاضرة أمام طلاب الاكليريكية المارونية في دير مار مارون في حضور رئيس الأكليريكية الخوراسقف عصام أبو خليل. كما التقى رئيس البلدية الدكتور ابراهيم حداد وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة وكهنتها. وشاركت النائبة جيلبرت زوين والوزير السابق سليم الصايغ وعدد من فاعليات المنطقة بمأدبة الغداء التي أقامها حداد على شرف الجميل.

ثم انتقل الجميل الى مبنى بلدية حياطة حيث التقى رئيس قسم حياطة الكتائبي عبود عازار وأفراد القسم وابناء البلدة، وكان رئيس البلدية المحامي جوزف عازار وأعضاء المجلس البلدي في استقبال الجميل الى جانب رئيس مكتب “القوات اللبنانية” وفاعليات البلدة، لينتقل الوفد بعدها الى جديدة غزير والقطين حيث أقيم له استقبال حاشد في مبنى قسم الكتائب في البلدة، في حضور رئيس القسم خليل زيادة ورئيس البلدية روبير رعيدي وأعضاء المجلس وكاهن الرعية الاب أنطون عون وسليم الرعيدي وفاعليات البلدة وكتائبيين.

وختام الجولة كان مع قسم غزير الكتائبي حيث وضع الجميل والوفد المرافق، في حضور رئيس القسم الكتائبي ريمون عواد وأعضاء القسم، إكليلا من الغار على تمثال شهداء الكتائب والمقاومة اللبنانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.