صدى الشباب وكشافة لبنان المستقبل في عكار اختتمتا البرنامج الصيفي

0

1410262550_

الوكالة الوطنية:
اقامت “جمعية صدى الشباب” وجمعية كشافة لبنان المستقبل” احتفالا في نهر الهد العتيق، لمناسبة اختتام برنامجها الصيفي، في حضور منسق عام تيار المستقبل في الجومة عصام عبد القادر واعضاء من مكتب المنسقية، رئيس بلدية مشحا زكريا الزعبي وامين سر مجلس حقوق عكار خالد الزعبي، مختار البلدة احمد الزعبي، الامين العام للجمعية اللبنانية للتنمية الريفية جان موسى، قائد منطقة الجومة في كشاف لبنان المستقبل ممثلا بمحمود مرحبا، رئيس جمعية ضوء حسين المراد، رئيس واعضاء الهيئة الادارية في جمعية صدى الشباب، الشيخ محمد احمد الزعبي وفعاليات.

بداية تحدث قائد منطقة القيطع في كشاف المستقبل القائد عبد الرحمن الزعبي شاكرا جميع من ساهم في انجاح هذا المخيم، ثم تحدث رئيس الجمعية خالد عبد القادر الزعبي وتمنى “ان يكون التفاعل والتعاون دائما ومثمرا بين الجمعية وكشافة المستقبل”.

وقال:”اسمحوا لي بالتوجه الى الشباب وخاصة في ظل ما نشهده من تطرف وغلو والفهم غير الصحيح للدين، ان كان بحسن نية او سوء نية، فهذه مسؤولية الجميع. ايها الشباب ان الكشاف الحق قوي في كل ناحية من نواحي حياته، قوي في روحه وقوي في خلقه وقوي في جسده وقوي في عزيمته واصراره، وقوي في كل كل ما يعطيه لفظ القوة من دلالة وما اروع من قوله “المؤمن القوي خير واحب الى الله من المؤمن الضعيف “.

وتابع:”لعل نقطة البداية هي في علاج اخلاقنا الاجتماعية التي نحن حريصون عليها دراسة وتطبيقا والتي يجب ان تبدأ من الفرد . المجتمع كله معني بذلك ولا نهمل دوره لكن المجتمع بحاجة الى عقل يدبر وراس يفكر ، فاذا ما قدر للاصلاح من يحمل رسالته وينشر مبادئه لصلحت مجتمعاتنا وتحسنت وتحصنت حياتنا .ولايجاد الفرد الصالح اقيمت المدرسة والمعهد واقيم المسجد والمعبد واقيمت الجمعية والنادي ومن هنا كانت رسالة المدرسة والمسجد والجمعية رسالة يتمم بعضها بعضا . ففي المسجد تبنى روح الفرد وفي المدرسة يبنى عقله وفي الجمعية يبنى خلقه.”

وختم:”رحم الله شهداءنا الابرار في الجيش اللبناني وكل شهداء الوطن وعزاؤنا الكبير لذويهم ونحمد الله على سلامة من افرج عنهم ونسأل الله ان يفرج عن الجميع انه سميع مجيب ، عشتم وعاش لبنان موحدا بكل اطيافه في وجه كل الصعاب والتحديات ، عاشت امتنا عصية على المتآمرين والسلام.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.