بيان مطلبي لهيئة التنسيق للعمل البلدي في طرابلس

0

TripoliWorker
عقدت اللجنة التحضيرية لهيئة التنسيق للعمل البلدي الأهلي اجتماعا، اصدرت خلاله بيانا مطلبيا حول مشاريع وحقوق طرابلس المهدورة، وذلك في اطار المناقشات التي تم تداولها في الاجتماع الأول للهيئة العامة المنتسبة الى هيئة التنسيق والتي ترأسها رئيس البلدية الدكتور نادر الغزال وشارك فيها اكثر من 100 رئيس جمعية ونقابة وفاعليات طرابلسية.

ورأى البيان “إن التقصير المزمن في حق المدينة طوال عهود وحكومات ولد عند أبناء المدينة قناعة بوجود قرار بمعاقبتها، فكل الإنفاق المالي في لبنان بعد الحرب الأهلية لم تشهد طرابلس منه إلا النذر اليسير”.

واعتبر البيان انه “ما زاد الأمور تعقيدا حصول 20 جولة اقتتال عبثية زادت مآسي المدينة بكل قطاعاتها بدءا من احيائها الشعبية والمناطق التي شهدت تلك الجولات”.

ولفت الى إن المجتمع الأهلي تحرك وبفعالية خلال السنوات الماضية، مطالبا “بالأمن والعدل والإنماء وهو لم يقصر في التواصل في كل المراجع الرئاسية والحكومية وفي تنظيم التحركات الشعبية المطالبة بحقوق المدينة وأهلها وبإطلاق المشاريع المتوقفة وإنهاء المشاريع القليلة التي يجري تنفيذها”.

واكدت هيئة التنسيق للعمل الأهلي البلدي:”أن طرابلس تحتاج الى كثير من العناية والإهتمام تعويضا لها عن ظلم كبير رافقها خلال سنوات، ولا يجوز أن يقتصر وجود الدولة ومؤسساتها على الخطة الأمنية التي نؤيدها، وإنما يجب على الحكومة أن تضع خطة طوارىء إنمائية لمدينة طرابلس ضمن إطار خطة شاملة على أن تكون عناوين خطة الطوارىء:التعويض السريع على المتضررين وجميع السكان وأصحاب المحلات وإزالة آثار الإقتتال العبثي وإيجاد فرص عمل للشباب ومكافحة آفة المخدرات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بإشعار المواطنين برعاية الدولة وإحتضانها لهم”.

كما طالبت الهيئة بتنفيذ مشاريع طرابلس ومنها البدء بإعادة تأهيل وتشغيل مصفاة طرابلس، تأهيل معرض رشيد كرامي الدولي وتطبيق مبدأ حصرية المعارض بشكل فعلي، إنشاء المنطقة الإقتصادية في مرفأ طرابلس، إنشاء المدينة الصناعية والتسريع في انشاء سوق الخضار، استكمال وصلة الأوتستراد الساحلي (الميناء – المحجر الصحي – البداوي، انشاء محطة التسفير، بناء عدد من الجسور والأنفاق في المدينة .الإسراع في الإنجاز الكامل للبناء الجامعي الموحد في الشمال، إتمام تنفيذ مشروع الإرث الثقافي والاهتمام بآثار المدينة،إنشاء مستشفى حكومي جديد في منطقة المنار، البدء بتنفيذ مشروع سكة الحديد.

واعلنت الهيئة اصرارها “العمل على تحقيق هذه المطالب”، واعتبرت “أن من حق الطرابلسيين أن يشاهدوا مدينتهم آمنه مزدهرة ومن واجب الحكومة ان تعيد لهم بعضا من حقوقهم المسلوبة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.