الجمعية العمومية الاولى لهيئة العمل الاهلي البلدي في طرابلس

0

Mojtama3BaladiTripoli
عقدت هيئة التنسيق للعمل الأهلي البلدي في طرابلس، جمعيتها العمومية الأولى، في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي، برئاسة رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال وحضور نحو 120 جمعية ونقابة عمالية وفعاليات ولجان احياء ومخاتير وشخصيات منتسبين الى الهيئة العامة.

الافتتاح بالنشيد الوطني، ثم كلمة الدكتور الغزال الذي لفت الى ان المعيار الذي يجمع هذه النخبة من الأطياف السياسية في المدينة هو مصلحة طرابلس فقط والسبب حجم الانكماش الانمائي الذي نعيشه وأنتم كهيئات مجتمع مدني العين الساهرة لانقاذ طرابلس”.

وقال: “نعمل على تكريس التنسيق والتضامن وتعزيز الدور المشترك بين المجتمع المدني والبلديات الثلاث والانفتاح ليصبح العمل عاما للفيحاء. وقد أكدت هذه الهيئة انها ليست حزبا ولا لفئة وانما هي للجميع وكل الجمعيات مدعوة لأن تنخرط في عمل هذه الهيئة لأن المكان يتسع للجميع والعمل المشترك لا تحده شروط”.

ثم تحدثت رئيسة لجنة التنمية الاجتماعية في المجلس البلدي الدكتورة سميرة بغدادي فأكدت ان “هذا اللقاء يدل على النوايا الطيبة والمشجعة لانجاح المشروع”، لافتة الى انه خطوة نحو تسديد الاهداف والمشاريع والأعمال المشتركة حتى لا تكون متفرقة وناقصة ولا تعبر عن احتياجات البلد واهلها.

وتحدثت رئيسة لجنة انماء السياحة في المجلس ليلى شحود، فاعتبرت ان “هذا الحشد يعطي الجميع دفعا للانطلاق الى الأمام كوننا جميعا في صلب المسؤولية وعلينا أن نضع ايدينا بأيدي بعض من اجل نهضة المجتمع المدني والعمل البلدي”.

تلاها مستشار رئيس البلدية لشؤون المجتمع المدني محمد سيف شارحا الهدف من هذا الاجتماع، باعتباره الأول لأعضاء الهيئة العامة، داعيا الجميع لايجاد رؤية مشتركة واضحة لمطالب وحقوق ومشاريع المدينة لتكون صرخة طرابلسية في وجه المركزية الادارية.

وتحدث عضو اللجنة التحضيرية المحامي عبد الناصر المصري عن نظام الهيئة وبروتوكول التعاون مع اتحاد بلديات الفيحاء والية عملها وتوزيع المسؤوليات واللجان، وطريقة الانتساب والشروط التنظيمية وتلا البيان المطلبي على الهيئة العامة والذي يحمل جملة قضايا طرابلسية لاقراره والدفع به نحو التطبيق.

وتحدث الدكتور باسم عساف باسم امانة السر عن طريقة التواصل بين الهيئة والجمعيات والنقابات المنتسبة او التي تود الانتساب تمهيدا لاستكمال النواقص في المستندات المطلوبة من اجل اجراء اول انتخابات هيئة تنفيذية لهذا المشروع.

وتعاقب على الكلام كل من صباح مولود (العمل النسوي)، عامر حداد (رعاية البيئة)، أحمد فاتروني (نقابة مصفاة طرابلس)، حسن تليجة (الاسعاف الشعبي)، زهير دملج (نقابة عمال المطاعم والفنادق)، غنى علوش (جمعية معكم الخيرية)، عبد الحميد بولاد (الاتحاد والتكامل)، هلا مخلوف (الاتحاد النسائي الوطني)، مجدي عمري (تجمع شمالنا المدني)، عصام دبوسي (قدامى الكشاف الاجتماعية)، احمد سيف (القلب عالقلب)، محمد مرعي (نقابة عمال البناء)، عبد الرحمن عطية (لجنة حي الزاهرية)، وغورنغ حموين معددين مشاريع ومطالب طرابلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.