عمال بلدية بعلبك نظموا حملة لتنظيف بركة البياضة وبحيرة نهر رأس العين

0

BaalbeckWarshaبلدية بعلبك يوم عمل تطوعيا لتنظيف بركة البياضة وبحيرة نهر رأس العين في مدينة بعلبك، وشارك خمسون عاملا برفع الركام والأوساخ والوحول والأعشاب من المياه، وإزالة التعديات على النبع.
وأوضح رئيس بلدية بعلبك ضمن لقاء مع أعضاء لجنة ازمة المياه في المجلس البلدي أن “البلدية أنجزت سلسلة من الاتصالات خلال الأسبوع الفائت، منها توجيه كتاب إلى مدير عام قوى الأمن الداخلي للحؤول دون منح استثناءات لحفر آبار في محلتي العسيرة وتلال عمشكي، والسماح لتجمعات المزارعين في منطقة البساتين بحفر آبار مشتركة يستفاد منها بتأمين مياه الشفة وري الأشجار والمزروعات”.
وأشار الى أن “مهندس البلدية أعد دراسة لعزل الصرف الصحي عن النهر، من بداية منطقة المنتزهات والمقاهي على ضفاف نهر رأس العين حتى جوار البريد، وتبين أن بعض تمديدات الصرف الصحي التي تتسرب مياهها الآسنة إلى النهر عمرها حوالى 150 سنة وهي أدنى من شبكة الصرف الصحي بعمق أكثر من متر”.
وأكد حسن “أن مذكرة كانت قد رفعتها البلدية إلى وزارة البيئة، وقد لاقت التفهم الكبير من وزير البيئة محمد المشنوق الحريص على بعلبك، وسوف يتم اللقاء به خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث ما يمكن أن تقدمه الوزارة بهذا الشأن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.