«نساء رائدات» تجهّز نساء للانتخابات البلدية 2016

0

baladiyat-news

صحيفة اللواء اللبنانية:
في إطار مشروعها «نساء في البلديات» الهادف الى زيادة عدد المرشحات في الإنتخابات البلدية العام 2016 والمدعوم من المبادرة الشرق أوسطية (MEPI). رصدت «نساء رائدات» 70 امرأة من أصل 200 امرأة مهتمة بالإنتخابات البلدية في المناطق اللبنانية كافة، وتم تنمية قدراتهن لتحضيرهن للانتخابات البلدية العام 2016. وبعد ان قامت النساء المشاركات في المشروع بتقييم حاجات مناطقهن ، قررت كل مجموعة تنظيم أنشطة في محافظتها من شأنها تفعيل دور المرأة، ونشر التوعية والتغيير الإيجابي في مجتمعها.
وخلال شهر حزيران العام 2016 ستقوم المجموعات الست (المؤلفة من 8 الى 12 امرأة في كل محافظة) بأنشطة مختلفة في المحافظات كافة، هدفها التوعية والتغيير الإيجابي في المجالات الثقافية والإنمائية والتربوية والصحية والسياسية كافة، بالإضافة الى تعزيز دور المرأة وحثها على المثابرة لبناء وطن أفضل.
ومن خلال هذه الانشطة سوف تثبت الـ70 امرأة اللواتي تتحضّرن للانتخابات البلدية في 2016 قدراتهن على تحسين اوضاع مناطقهن من خلال نشر الوعي عند المواطنين وحثهم على مسؤوليتهم تجاه بلدتهم.
من ناحية اخرى، ومن خلال هذه الانشطة سوف تؤكد الـ70 امرأة على جهوزيتهن لخوض الانتخابات البلدية المقبلة بكل عزم وثقة آملين تحسين نسبة مشاركة المرأة في البلديات (النسبة اليوم هي 4.85).
وسوف تقوم نساء رائدات بإصدار دليل يتضمن سيرة ذاتية للسبعين امرأة اللواتي شاركن بمشروع «نساء في البلديات» مع إبراز مشروع كل امرأة وهدفها من الترشح الى الإنتخابات البلدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.