اتحاد بلديات بعلبك استضاف 250 تلميذا

0

BaalbeckUnion
استضاف اتحاد بلديات بعلبك 250 تلميذا من قرى: دير الأحمر، بوداي وفلاوى، ضمن فاعليات شبكة التنمية السياحية.

وكان في استقبال الوفود الطالبية في مرجة رأس العين في بعلبك رئيس اتحاد بلديات بعلبك حسين عواضة، رئيس بلدية بعلبك الدكتور حمد حسن وأعضاء المجلس البلدي، وألقى عواضة كلمة قال فيها: “سيكون رؤساء البلديات في استقبالكم خلال الجولة المواقع والمعالم السياحية والأثرية والطبيعية والبيئية في بعلبك ووادي بلدة نحلة ويونين ودورس وإيعات ، لتعريف الطلاب على منطقتهم وأهلهم في الجوار، فهم يستقبلون أبناءهم وستلي هذه الخطوة زيارة لطلاب بعلبك إلى دير الأحمر وفلاوى”.

وتابع: “شبكة التنمية السياحية هي مشروع مشترك بين لبنان وتونس وإيطاليا وإسبانيا، وهدف المشروع تحقيق التنمية السياحية وإيجاد وجهة سياحية مشتركة بين الدول الأربع إضافة إلى تبادل الزيارات والمعلومات والخبرات السياحية، وإعداد رسومات وصور وخرائط سياحية لإبراز مواطن القوة والمواقع الأثرية والبيئية والتراثية والتعريف بالفنادق والمطاعم والمقاهي والمؤسسات السياحية لفتح الخيارات أمام السائح”.

وقال: “سننظم مسابقة حول أفضل مشروع سياحي للتبادل بين منطقتنا والمناطق والدول الأخرى، وسنختار فائزين من الشباب والشابات المشاركين في المسابقة أواخر أيار المقبل للمشاركة في مخيم شبابي في تونس خلال تشرين المقبل، على غرار مشاركة إحدى الصبايا من بعلبك وأخرى من الشوف في مخيم إيطاليا العام الماضي”.

حسن
بدوره، قال حسن: “أشكر رئيس اتحاد بلديات بعلبك الذي أتاح لنا الفرصة لهذا اللقاء والذي نعتبره في هذه الظروف التي نمر فيها أفضل رسالة عن المحبة والمشاركة والتواصل بين أبناء مختلف المناطق اللبنانية والطوائف كافة، ضمن مشروع شبكة التنمية السياحية”.

أضاف: “بعلبك مدينة سياحية بامتياز، وهي ثالث أقدم مدينة في العالم بعد صنعاء ودمشق، وإننا معا نبني مدينة سياحية حضارية آمنة، ونحن نجسد العيش الواحد بعيشنا المشترك، فرسالتنا هي رسالة محبة وسلام لكل الأديان ولكل مكونات المجتمع اللبناني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.