اجتماع وزاري لوضع آلية توزيع المستحقات البلدية من عائدات الهاتف

0

mashnoukMeeting
عقد في وزارة الداخلية اجتماع خصص لتدارس موضوع مستحقات البلديات من عائدات الهاتف الخلوي منذ بدء هذه الخدمات في العام 1994 ولنهاية عام 2013 .

حضر الاجتماع الذي تخلله غداء عمل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ووزير الاتصالات بطرس حرب ووزير المال علي حسن خليل والرئيس المدير العام لهيئة اوجيرو الدكتور عبد المنعم يوسف والمدير العام للبلديات بالوكالة العميد الياس الخوري.

وتدارس المجتمعون آلية احتساب هذه المستحقات للوصول الى معرفة دقيقة للمبالغ المتوجبة للبلديات بناء على القانون رقم 379/2001 وعلى المرسوم التطبيقي 7333/2002 . وكذلك لوضع آلية تعتمد لكيفية توزيع هذه المستحقات لكل بلدية معنية.

وتقرر تشكيل لجنة مشتركة من بين وزارات الداخلية والمالية والاتصالات لرفع تقرير بذلك منتصف الاسبوع المقبل للوزراء المعنيين، بغية التقرير بهذا الامر.

وكان وزير الداخلية التقى المهندس سعد الدين حسن خالد الذي قال بعد اللقاء: تشرفنا بزيارة معالي وزير الداخلية ، وتمنينا له النجاح في مهمته خصوصا ما يتعلق بالخطة الامنية التي بدأت في طرابلس وتنتقل الى بقية المناطق متمنين أن تستمر بخطى ثايتة وأن تحمي الشعب اللبناني من التجاوزات ومن أية اخطار امنية  لا سمح الله. وكانت فرصة للتداول بجميع المواضيع التي تهم اللبنانيين وتهم شارعنا  وتهم كل المواطنين.

اضاف: لا شك ان الخطة الامنية ابرزت نجاحاتها، واثنى عليها الكثير من اخواننا المواطنين متمنين عليهم ان يتريثوا حتى نرى النجاح المطلوب .

سئل: هناك اصوات تنتقد المداهمات التي تحصل في طرابلس، ما هو موقفكم؟

اجاب : ان المداهمات مقبولة خصوصا وأن الخطة الامنية المعتمدة جاءت بعد غياب طويل للامن وبعد 20 جولة من العنف ، وعملية المداهمات التي تحصل تتناول اشخاص كانوا تجاوزوا وعبثوا بامن الناس وارزاقهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.